بالفيديو والصور: بدأ حملة الفحص الشتوي للمركبات في محافظة بيت لحم

بيت لحم/PNN- انطلقت حملة الفحص الشتوي للمركبات، اليوم الاثنين، في ممحافظة بيت لحم.

وقال مدير إدارة المرور في شرطة محافظة بيت لحم المقدم ايمن عبد القادر في مقابلة لشبكة PNN أن حملة الفحص الشتوي للمركبات تبدأ قبل فصل الشتاء لفحص المركبات بشكل دوري، مؤكدا انه خلال الحملة يتم التركيز على المساحات والإطارات والفرامل والاضواء والتدفئة في المركبات، وأن عند ملاحظة اي مركبة لا تستوفي شروط السلامة يتم إنزالها عن الشارع حتى يتم صيانتها، وأي مركبة تستوفي الشروط يتم منحها رخصة الحملة.

ووجه المقدم عبد القادر رسالة الى كافة المواطنين بضرورة اجراء الفحص الدوري للمركبات والتاكد من سلامة اجزائها لمواجهة الاحوال الجوية خلال فصل الشتاء؛ للحفاظ على سلامتهم، مشيراً الى ان شركة “الدينامو ميتور” ستقدم  هذا العام الفحص الشتوي مجاناً لكافة المواطنين.

وأشار عبد القادر ان هناك تقبل كبير وارتياح من قبل المواطنين على الحملة، مضيفا ان الحملة ستستمر خلال الأسابيع القادمة للوصول لأكبر شريحة من المواطنين للحفاظ على ارواح المواطنين وممتلكاتهم من حوادث السير التي سمعنا عنها خلال الفترة الماضيه.

ومن جهته قال مدير دورية السلامة على الطرق احمد الهوارين ان وزارة النقل والمواصلات وبالتعاون مع شرطة المرور تقوم كل عام قبل فصل الشتاء بإطلاق حملة الفحص الشتوي للتركيز على الفحص الفني للمركبات من اطارات وتعتيم الزجاج لانه من المعروف انه خلال فصل الشتاء يكون مستوى الرؤية منعدمة، الى جانب عوامل الطبيعة التي تتغير بفعل تساقط الأمطار وتؤدي الى تآكل الإطارات ما يسبب الانزلاقات وحوادث المرور.

واكد هوارين ان الرسالة التي تحملها الحملة هي رسالة تعاون ومشاركة لنجاحها في غاية منهم للمحافظة على ارواح المواطنين وارواح مستخدمي الطريق، مضيفا  ان هناك تعاون كبير من قبل المواطنين وإقبال على فخص المركبات.

Print Friendly, PDF & Email