اجتماعات اللجنة الفنية الفلسطينية الروسية المشتركة تلتئم للمرة الثالثة في مدينة رام الله

رام الله/PNN- انطلقت اليوم في مقر وزارة الاقتصاد الوطني، اجتماعات اللجنة الفنية الفلسطينية الروسية المشتركة، لبحث علاقات التعاون المشتركة في مختلف المجالات تمهيداً لاجتماع اللجنة الوزارية المشتركة المقرر انعقادها يوم الاربعاء برئاسة وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة ووزير العمل والشؤون الاجتماعية الروسي مكسيسم توبيلين.

وأكد الجانبان خلال الجلسة الافتتاحية على اهمية انعقاد اجتماع اللجنة المشتركة للدورة الثالثة، لمراجعة العلاقات الثنائية، ووضع الاليات الكفيلة لتنفيذ ما يتفق عليه في كافة المجالات الاقتصادية.

وأشار الجانبان الى حرص القيادتين الفلسطينية والروسية في تطوير وتعزيز علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية بما يتلاءم مع العلاقة السياسية التي تربط بين البلدين، ودور روسيا المميز كداعم رئيسي للقضية الفلسطينية وتجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة.

وعبر الجانب الروسي عن اهتمامه في دعم الاقتصاد الفلسطيني وتعزيز علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية بين البلدين، لافتا الى اهمية هذه الاجتماعات على صعيد تعزيز علاقات التعاون المشترك بين البلدين في كافة المجالات.

وستبحث اللجنة على مدار يومين سبل توطيد علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين وخاصة في مجالات التعاون في التجارة، الصناعة، الزراعة، الطاقة، السياحة، الصحة، التوصيف والقياس وتقييم المطابقة، العلوم والتعليم، بالاضافة الى الاستثمار، ومن المتوقع ان يتوصل الجانبين الى اتفاقيات في مجالات الطاقة والجمارك والعمل.

Print Friendly, PDF & Email