الشريط الاخباري

الجامعة العربية الأمريكية توقع اتفاقيتين لاحتضان مشاريع مع طلبة الجامعة

نشر بتاريخ: 05-11-2018 | محليات
News Main Image

جنين /PNN- وقع مركز حسيب الصباغ للتميز بتكنولوجيا المعلومات في الجامعة العربية الأمريكية، اليوم الاثنين، اتفاقيتي احتضان مشاريع مع مجموعتين من طلبة الجامعة من خلال برنامج “PASS” الذي انطلق مؤخرا، وتنفذ البرنامج مؤسسة ليدرز، بتمويل من الوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا).

وأشار مدير مركز حسيب الصباغ المهندس احمد فؤاد، إلى أن البرنامج يهدف إلى دعم الأفكار الريادية وتحويلها الى مشاريع وشركات ناشئة، وهذا ما سيتم العمل به مع الطلبة الذين تم توقيع الاتفاقية معهم.

وأوضح، أن الاتفاقية الأولى تم توقيعها مع الطلبة عبد السلام منصور، ومخلص تركمان، وعلى سواحرة، ويتناول مشروعهم تصميم جهاز يعمل على قياس إشارات تخطيط القلب وتحليلها فيما بعد، باستخدام تقنيات تنقيب البيانات (Data Mining) للتنبؤ بمشاكل اضطراب القلب للمريض، وإيجاد علاج لها قبل حدوث المضاعفات.

وأضاف، أما الاتفاقية الثانية كانت مع الطالبة روان جرادات وسيتناول مشروعها تطوير جهاز يعمل على تسجيل وقياس كافة المؤشرات الحيوية المتعلقة بالجنين والأم أثناء مراحل الحمل، وتقليل الحاجة لمراجعة الطبيب إلى الحد الأدنى.

وبين المهندس فؤاد، أن كل مشروع سيتلقى دعما تصل قيمته إلى ثلاثة آلاف دولار في المرحلة الأولى، على ان يدخل المشروعان في منافسة مع مشاريع أخرى على مستوى الوطن نهاية الشهر الجاري.

شارك هذا الخبر!