إيران تحبط هجوما إلكترونيا إسرائيليا ضد منشآتها

طهران/PNN -نقلت وكالة أنباء “إسنا” الايرانية عن وزير الاتصالات الإيراني محمد جواد آذري جهرمي، تأكيده إحباط محاولة هجوم إسرائيلي إلكتروني على البني التحتية للاتصالات الإيرانية.

وقالت الوكالة انه تمكن خبراء ومتخصصون في شركة نفط الجرف القاري الإيراني من إحباط هجوم إلكتروني واسع من قبل الكيان الصهيوني على المنشآت النفطية الإيرانية.

ونقلت وكالة مهر للأنباء عن محمد رضا غلشني مدير الاتصالات وتقنية المعلومات بشركة نفط الجرف القاري قوله إن الكيان الصهيوني الغاصب نفذ قبل أسابيع هجوما إلكترونيا أعانته في ذلك بعض الدول، مؤكدا أن خبراء ومتخصصي تقنية الحواسيب في الشركة صدوا هذا الهجوم وتم السيطرة عليه وإن الاتصالات الهاتفية بين المنصات والمناطق الميدانية للنفط والغاز التابعة لإيران في الخليج تجري بشكل عادي ولا تواجه أية مشكلة.

وأشار غلشني إلى أن جميع شبكات الاتصالات والانترنت لقطاع النفط وخاصة في المناطق الميدانية ومنصات النفط والغاز قد تم تحصينها ضد أي هجمات خارجية وداخلية موضحا أنه سيتم رفع المستوى الأمني لشبكة الاتصالات والانترنت للمنشآت النفطية من خلال إنجاز بعض التغييرات التقنية واستخدام شبكات الأقمار الصناعية في بعض المناطق.

وصعدت الدول المعادية لإيران في الآونة الأخيرة من هجماتها الإلكترونية على شبكات الاتصالات والانترنت وعلى مصارد الطاقة، ومنها شركات النفط والغاز فضلا عن إرسال الفيروسات إلى منشاتها النووية للأغراض السلمية.

Print Friendly, PDF & Email