الحمد الله يتسلم تقرير سلطة المياه 2015-2017

رام الله/PNN- تسلم رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، اليوم الأربعاء، في مكتبه برام الله، تقرير سلطة المياه 2015-2017 من رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم.

واطلّع رئيس الوزراء من خلال غنيم والوفد المرافق على سير عمل المشاريع المنفذة في قطاع غزة ومختف محافظات الضفة الغربية، خاصة في المناطق المسماة “ج”، واستمع إلى شرح حول الجهود المبذولة في مشاريع تحلية المياه والصرف الصحي في غزة.

كما اطلع رئيس الوزراء على التقرير الذي يتطرق إلى ما تم إنجازه في قطاع المياه في جميع محافظات الوطن، والذي يشير إلى انجاز ما يزيد عن 46 مشروع رئيسي للمياه والصرف الصحي في المحافظات الشمالية بتكلفة 140 مليون دولار، وأكثر من 54 مشروع رئيسي للمياه والصرف الصحي في المحافظات الجنوبية بتكلفة تقديرية 63 مليون دولار، والذي يتطرق للجهود المبذولة حاليا لتنفيذ أكثر من 53 مشروعا استراتيجيا في المحافظات الشمالية والجنوبية بتكلفة تقديرية 617 مليون دولار.

وأشار التقرير إلى ان سلطة المياه عمدت إلى التركيز على المشاريع في المناطق “ج”، خاصة المهمشة منها، ونفذت مجموعة من المشاريع التي شملت تمديد خطوط مياه وتأهيل شبكات وحفر آبار جميع وتوزيع مياه مدعومة، من قبل ما يقارب 20 منظمة غير أهلية ومحلية ودولية فاعلة وبما يقارب 45 مليون دولار خلال السنوات الثلاث الماضية.

وأكد الحمد الله دعمه الكامل لجهود سلطة المياه في تجاوز مختلف العقبات، مقدما الشكر لرئيسها وكافة طواقمها الفنية والادارية على جهودها للنهوض بهذا القطاع الهام والحيوي، وتجاوز المشاكل في العديد من المحافظات، وتوفير الخدمات للمواطنين، رغم مختلف التحديات، لا سيما انتهاكات الاحتلال وسيطرته على موارد أبناء شعبنا الطبيعية.

وأشار رئيس الوزراء إلى التواصل المستمر مع كافة الجهات الدولية لضمان تنفيذ مشروع التحلية في غزة، مؤكدا على أهميته القصوى، لدوره في التخفيف من معاناة المواطنين في القطاع وتوفير المياه النقية لهم.

وتقدم رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم بالشكر والتقدير لفخامة الرئيس محمود عباس ودولة رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله على دعمهما الكبير والمتواصل لقطاع المياه، مؤكدا ان هذا الدعم كان له الأثر الكبير في تحقيق الإنجازات في قطاع المياه.

Print Friendly, PDF & Email