قلقيلية : افتتاح مبنى جديد لمدرسة بنات جيوس الثانوية

قلقيلية/ PNN- افتتح اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية اليوم المبنى الجديد لمدرسة بنات جيوس الثانوية، والذي تم بناؤه من قبل لجنة مدارس جيوس بالتعاون مع أهل الخير.

وشارك في الافتتاح مديرة التربية والتعليم نائله فحماوي عوده وطاقم من التربية والتعليم، ورئيس بلدية جيوس غسان خريشه وأعضاء البلدية وفعاليات من البلدة ومديرة المدرسة رجاء شماسنه والهيئة التدريسية في المدرسة.

وخلال الافتتاح أشاد المحافظ بصمود أهالي بلدة جيوس وتحديهم لإجراءات الاحتلال، شاكرا لأبناء المرحوم قاسم بيضة على تبرعهم السخي لصالح إتمام هذا البناء، مضيفا أن هذا هو الرد الأمثل على الهجوم الذي يشنه الاحتلال الإسرائيلي على مناهج التعليم الفلسطينية، شاكرا أهالي الخير وفعاليات البلدة على هذا الدور، وأضاف أن الاحتلال وأدواته يعمل لضرب منظومة التعليم، كما أشاد بصمود الرئيس محمود عباس الذي يواجه العنجهية الأمريكية وكل المتآمرين على القضية الفلسطينية.

بدورها أشارت مديرة التربية والتعليم إلى أن هذا البناء هو إضافة نوعيه للمدرسة، مؤكده أن هذا ما كان ليكون إلا بوجود إدارة حكيمة في المدرسة وأهل الخير الذين لبوا نداء الواجب، شاكره أعضاء لجنة التعليم المجتمعي في المدرسة، مباركة للبلدة بتوفير مشروع تأهيل لمدرسة عبد الرحيم عمر الثانوية للذكور بمبلغ ٢٤٥ الف دولار مقدمة من وزارة التربية والتعليم، داعية إلى مزيد من الدعم لمدارس جيوس للرقي بالعملية التعليمية.

من جهته شكر رئيس البلدية المحافظ ومديرة التربية والتعليم ، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني مطلوب منه أن يتكاثف للنهوض بالواقع المعاش ولمواجهة التحديات التي يواجهها الشعب الفلسطيني، مستنكرا حالة التطبيع العربي مع إسرائيل.

وعبرت مديرة المدرسة عن سعادتها بافتتاح المبنى الجديد، وأكدت على دور لجنة مدارس جيوس في توفير الدعم اللازم للبناء وذلك لسد الحاجة في المدرسة، مثمنه دور كل من يقف ويدعم المدرسة.

وخلال الاحتفال قدمت فقرات فنية وتراثية قدمتها طالبات المدرسة.

Print Friendly, PDF & Email