وزير الاتصالات يبحث سبل التعاون المشترك مع بال تريد

رام الله/PNN- التقى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. علام موسى اليوم في مقر الوزارة برام الله، رئيس مجلس إدارة مركز التجارة الفلسطيني- بال تريد عرفات عصفور والوفد المرافق، وبحث معهم سبل التعاون المشترك.

وأوضح د. موسى أن الوزارة تعمل ليكون لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات له أثره الكبير في تعزيز النمو الاقتصادي لفلسطين بوصفه أحد القطاعات الرئيسة والتي لها تأثيرها على جميع القطاعات، وأضاف أن الحكومة أولت أهمية قصوى خاصة بأنه عابر للحدود، حيث يمكن من خلاله تطوير وتوفير الخدمات الحكومية وخدمات التجارة الإلكترونية وتصدير الخبرات للدول المجاورة.

وشدد على أهمية تعزيز وتنمية استراتيجية التصدير وتفعيلها في قطاع تكنولوجيا المعلومات لوجود كفاءات فلسطينية على قدر عال من التميز والتي على العالم أن يدركها، وعلينا نحن المساهمة في اطلاقها ومساعدتها في بناء شراكات على كافة المستويات.

وناقش الطرفان دور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في التأثير على القطاعات والخدمات الاخرى التي تسهل حياة المواطن وتضمن تقديم الخدمات بشكل اسهل وتكلفة اقل، مؤكدين ضرورة التعاون في تطوير الخدمات الإلكترونية القائمة وفي العديد من المشاريع التكنولوجية والذي يعتبر ضرورة ملحة من أجل مواكبة التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم ودول المحيط.

Print Friendly, PDF & Email