“خضوري” والإغاثة الزراعية تبحثان سبل تعزيز العلاقة ودعم برنامج الأعمال الزراعية الربحية

طولكرم/PNN- بحث رئيس جامعة فلسطين التقنية خضوري أ. د. نور الدين أبو الرب، ومدير عام الإغاثة الزراعية د. هاشم براهمة، بحث سبل تعزيز العلاقة ودعم برامج الماجستير الاعمال الزراعية الربحية في الجامعة، بحضور مدير الإغاثة في طولكرم د. عاهد زنابيط، ومدير دائرة البرامج والمشاريع عزت زيدان والمهندس الزراعي عدي العكر، ومساعد الرئيس لشؤون التعاون الدولي د. ضرار عليان ومساعد الرئيس لشؤون الفروع د. تحسين سياعرة وعميد كلية علوم وتكنولوجيا الزراعية د. يامن حمدان وعميدة التخطيط والتطوير د. مكرم عباس ومدير وحدة العلاقات العامة والاعلام أ. عزمي صالح.

وأكد أ. د. أبو الرب على عمق العلاقة والشراكة الحقيقية بين الطرفين، ودورها في تطوير القطاع الزراعي في فلسطين، وخدمة العملية التعليمية، من خلال نقل خبرات عملية إلى الطلبة، وصور من واقع القطاع الزراعي، التي تسهم في تخريج طلبة مؤهلين لخلق فرص عمل، ومدركين لمتطلبات الواقع الزراعي، مشيراً إلى استعداد الجامعة للتعاون مع الاغاثة وفق التسهيلات والامكانيات المتاحة كافة، بما يخدم المجتمع.

من جهته أشاد د. حمدان بدعم الإغاثة الزراعية للعملية التعليمية، من خلال الورش المختلفة والزيارات الميدانية التي نفذت بالتعاون بين الطرفين، لنقل خبرات الإغاثة للطلبة، بالإضافة إلى المزيد من المؤتمرات والأنشطة المشتركة المنوي عقدها في المستقبل، موضحاً ان زيارة اليوم تهدف إلى بحث أمور تسيير برنامج ماجستير الأعمال الزراعية الربحية، الذي اعتمدته الجامعة مؤخراً، وسبل دعم الطلبة خلال فترة الدراسة وبعد التخرج، لتقديم مشاريع ربحية ناجحة، وذلك نظراً لقرب الإغاثة الزراعية من المزارع ومعرفتها بالاحتياجات الحقيقة للمجتمع الفلسطيني.

بدوره أوضح د. براهمة أن عمق العلاقة بين الإغاثة الزراعية والجامعة الهادفة إلى تعزيز برامج الدراسات الزراعية في الجامعة وتطوير الكوادر البشرية المتخصصة، ينبع من أسبقية المؤسستين في العمل في المجال الزراعي، مثمناً دور الجامعة في تنشئة الفكر الزراعي، والاهتمام بهذا القطاع في الوطن ومحافظة طولكرم خاصة، وريادة العمل الاكاديمي في هذا المجال، بالإضافة إلى عملها الدؤوب وتعاونها مع الإغاثة الزراعية ومساهمتها الفاعلة في إنجاح مختلف الأنشطة والفعاليات، مؤكداً على استعداد الإغاثة لمد يد التعاون مع الجامعة وتسخير امكانياتها وخبراتها كافة لخدمة الجامعة وطلبتها.

كما تم خلال اللقاء بحث سبل تنفيذ اتفاقية التعاون الموقعة سابقاً بين الطرفين، ويبلا تطويره، ورسم خطوات عملية واضحة للتعاون في المجال الاكاديمي والعملي وتبادل الخبرات والمنفعة المتبادلة بين الطرفين من الإمكانيات المادية والكادر البشري.

Print Friendly, PDF & Email