الشريط الاخباري

د.مجدلاني يلتقي ممثل المانيا الاتحاد وسفير قبرص

نشر بتاريخ: 08-11-2018 | سياسة
News Main Image

رام الله/PNN - وضع الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني ، خلال لقائه اليوم الخميس بمكتبه بمدينة رام الله وبشكل منفصل ، ممثل جمهورية المانيا الاتحادية لدى دولة فلسطين كريستان كلاغيس يرافقه السكرتير الأول للشؤون السياسية جوزيف هينتشر، وسفير دولة قبرص المعتمد لدى دولة فلسطين سافاس فلادميرو، بصورة اخر المستجدات السياسية .

واكد د.مجدلاني خلال هذه اللقاءات ، أن نهج حكومة الاحتلال المدعوم بغطاء سياسي امريكي قد دمر حل الدولتين ،وعلى المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته تجاه امن واستقرار المنطقة ، مؤكدا أنه لا يمكن فصل غزة عن الضفة الغربية وأن المشروع الامريكي المسمى صفقة العصر ، سيفشله الشعب الفلسطيني .

كما أشار د. مجدلاني لنتائج اجتماع المجلس المركزي لمنظمة التحرير ، قائلا لقد حرصنا على اتخاذ القرارات الواقعية والملموسة ، سواء حول تحديد العلاقة مع الاحتلال ، وكذلك مع ادارة ترامب ، وبحث الاوضاع الداخلية الفلسطينية لتكون أكثر قدرة وصلابة على مواجهة المشروع التصفوي الذي تقوده ادارة ترامب لتصفية القضية الفلسطينية.

كما اشار د.مجدلاني إلى عمق العلاقات الفلسطينية القبرصية، ودعمها للقضية الفلسطينية في كافة المجالات.

كما أكد على الدور الاوروبي في المنطقة لحماية حل الدولتين ، مشيرا أن لألمانيا دور فعال من خلال الاتحاد الاوروبي للضغط باتجاه عملية التسوية ،محذرا من خطورة وتدهور الاوضاع في ظل التصعيد الاسرائيلي الخطير .

وحضر اللقاء عضو اللجنة المركزية للجبهة تغريد كشك ، وعضو لجنة العلاقات السياسية والدولية بشار العزة .

شارك هذا الخبر!