الشريط الاخباري

بسيسو يلتقي أعضاء منتدى الفنون البصرية ويبحثون آليات تعزيز التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 08-11-2018 | ثقافة وفنون
News Main Image

رام الله/PNN - التقى وزير الثقافة د. إيهاب بسيسو في مقر الوزارة بمدينة البيرة، اليوم، برئيس الهيئة الإدارية لمنتدى الفنون البصرية سامح عبوشي وعدد من أعضاء المنتدى لبحث آليات تعزيز التعاون المشترك في مختلف البرامج والأنشطة الإبداعية.

وأشار بسيسو خلال الاجتماع إلى تكاملية العمل مع المؤسسات الثقافية، ودورها الفعال في المشاريع التي تطلقها الوزارة، مؤكداً على أهمية الاستثمار في الكوادر الإبداعية والمؤسسات التي تعمل في كافة حقول الثقافة.

واستعرض بسيسو أهم وأبرز إنجازات الوزارة خلال العامين الماضيين، من بينها: ملتقى فلسطين للرواية العربية، وملتقى فلسطين للترجمة، ومهرجان فلسطين الوطني للمسرح في دورته الأولى، ومعرض فلسطين الدولي للكتاب بنسختيه العاشرة والحادية عشرة، بالإضافة لتنظيم فعاليات يوم الثقافة الوطنية، واختيار شخصية العام الثقافية، عدا عن إطلاق فعاليات الاحتفاء بمئوية الإقتصادي رفعت النمر، والتي تأتي ضمن مشروع الاحتفاء برواد الثقافة والتنوير في فلسطين.

وقال بسيسو: يأتي هذا الاتجاه لخلق حالة ثقافية مستدامة، وما يميز الفعل الثقافي تكامل العمل ما بين المؤسسات الثقافية والوزارة، متحدثاً عن تأسيس المكتبة الوطنية التي تعد رمزاً من رموز السيادة الوطنية على أرض فلسطين.

وأشار بسيسو في حديثه إلى ضرورة توقيع الاتفاقيات المشتركة لضمان إستدامة العمل الثقافي والحديث عن كيفية التطوير على التجارب التي تتم من خلال هذه الاتفاقيات، مرحّباً بأي عمل مشترك مع منتدى الفنون البصرية وأهمية بلورة خطة شاملة وواسعة خلال العامين المقبلين، وأن يكون للمنتدى دور بارز من خلال برامجه بما يتعلق بالقدس عاصمة الثقافة الإسلامية للعام 2019، و بيت لحم عاصمة الثقافة العربية 2020.

وتحدث رئيس الهيئة الإدارية للمنتدى سامح عبوشي عن أهمية التعاون المشترك من أجل إيصال رسالة المنتدى لكل بيت فلسطيني عبر سلسلة مشاريع ثقافية مشتركة مع وزارة الثقافة، مؤكداً على النقلة النوعية في برامج وزارة الثقافة خلال الأعوام الثلاثة الماضية.

هذا واستعرض المنتدى الخطة الإستراتيجية الخاصة به للعام الحالي وأبرز المشاريع والأنشطة التي ينفذها على مدار العام والشريحة التي يستهدفها.

يذكر أن منتدى الفنون البصرية يساهم في تمكين الطفل الفلسطيني من استخدام الفن كأداة للتعبير والتغيير، ومساعدة الموهوبين ومنحهم الفرصة لاكتشاف موهبتهم بأنفسهم.

شارك هذا الخبر!