فعاليات سفارة فلسطين على هامش احتفالات اعلان الاستقلال واليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

رام الله/PNN – على هامش احتفالات اعلان الاستقلال واليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني ألقى سفير دولة فلسطين لدى جمهورية البيرو وليد المؤقت محاضرة في قاعة الاجتماعات في المبنى الرئيسي لكلية الحقوق والعلوم السياسية لجامعة إنكا غارسلاسو دي لا فيغا أوضح فيها التحديات الكبيرة التي تواجهها القضية الفلسطينية في إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية على تراب الأرض الفلسطينية.

وقد حضر عدد كبير من الطلاب وأساتذة الجامعة والأخوة السفراء العرب والأجانب وسفراء من وزارة الخارجية والجالية الفلسطينية، وقد رحب عميد الكلية الدكتور إدواردو دي مولينا مونتويا باسمه وباسم رئيس الجامعة الدكتور لويس سيرفانتيس لينان بالسفير الفلسطيني والحضور، وأكد على أن البيرو تقف دائماً مع الحقوق الشرعية للشعب الفلسطيني ومع السلام العادل الذي يعطي الحقوق لأصحابها.

وقد استعرض السفير المؤقت الاوضاع اللإنسانية التي يعيشها شعبنا تحت الاحتلال والذي يتصدى يومياً للمخطط العنصري الإسرائيلي الذي يمارس التطهير العرقي والديني على شعبنا، وأشاد بموقف البيرو والشعب البيروفي المتضامن مع شعبنا في هذه الظروف الصعبة.

وقد كانت مداخلة الطلاب والأساتذة تعبر عن تضامنهم المطلق مع نضال شعبنا الفلسطيني. وقد تم عرض فيلم وثائقي يحاكي معاناة شعبا وصموده في وجه الاحتلال الغاصب.

Print Friendly, PDF & Email