الشريط الاخباري

اصابات خلال قمع الاحتلال المسيرات السلمية الاسبوعية

نشر بتاريخ: 09-11-2018 | سياسة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

رام الله/PNN-- أصيب عشرات المواطنين بالاختناق خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة قرية بلعين، غرب مدينة رام الله، السلمية الأسبوعية التي انطلقت عقب صلاة ظهر اليوم الجمعة من وسط القرية.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع تجاه المشاركين في المسيرة، ما أدى لإصابة عشرات منهم بالاختناق.

وشارك في المسيرة نشطاء سلام إسرائيليين ووفد ياباني، ومتضامنون أجانب، وجاءت إحياء للذكرى الرابعة عشرة لاستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات، ووفاء للقدس وتنديدا بما تسمى "صفقة القرن".

ورفع المشاركون علم فلسطين، في المسيرة وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الداعية للوحدة الوطنية، وإطلاق سراح جميع الأسرى، وعودة جميع اللاجئين إلى ديارهم وأراضيهم التي هجروا منها.

اصابة اربعة مواطنين بأعيرة "مطاطية" والعشرات بالاختناق خلال قمع الاحتلال لمسيرة كفر قدوم

اصيب 4 مواطنين بأعيرة معدنية مغلفة بالمطاط والعشرات بالاختناق بينهم رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير وليد عساف، اليوم الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي لمسيرة قرية كفر قدوم الاسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان والتي خرجت احياء للذكرى الـ 14 لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات .

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي، بان جنود الاحتلال اقتحموا البلدة واعتلوا اسطح عدد من منازلها واطلقوا من الرصاص "المطاطي" وقنابل الغاز باتجاه المشاركين في المسيرة ما ادى الى اصابة 4 شبان بجروح عولجوا ميدانيا اضافة الى العشرات بحالات اختناق.

وشارك في المسيرة التي دعت إليها هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وحركة "فتح" وهيئة المتابعة للمقاومة الشعبية، الوزير وليد عساف وكوادر الهيئة، وعضو المجلس الثوري عبد الإله الأتيرة، ورئيس هيئة المتابعة نعيم مرار، والمئات من أبناء القرية وعدد من المتضامنين الاجانب.

شارك هذا الخبر!