الدفاع المدني ينهي استعداداته لاستقبال فصل الشتاء

غزة/PNN-مديرية الدفاع المدني الفلسطيني تنهي استهداداتها لاستقبال فصل الشتاء، ضمن خطة تعمل على حماية ارواح المواطنين من الكوارث والطوارئء ، وترشدهم كيفية التعامل وقت الازمات.

أكد مقدم رائد الدهشان الناطق الرسمي بإسم الدفاع المدني الفلسطيني ضمن حملة الشتاء انتهاء الدفاع المدني من الاستعدادات لاستقبال فصل الشتاء من خلال إتمام صيانة سيارات الانقاذ، وتجهيز مضخات المياه، ورفع المعنوية لدى الطواقم وتأهيلهم وتجهيزهم للتعامل مع الحوادث المتوقع حدوثها اثناء فصل الشتاء.

وأشار الدهشان خلال حديثه عن خطوات حملة فصل الشتاء ان الدفاع المدني يعلن استعداده لاستقبال فصل الشتاء وموسم هطول الأمطار، للحفاظ على سلامة المواطنين وممتلكاتهم، والتعامل مع أي طارئ خلال هذا الموسم ، موضحا استعدادات الطواقم لاستقبال فصل الشتاء وآلية العمل في أيام المنخفضات وأوقات الأزمات.

وأضاف أن الخطة لفصل الشتاء تتضمن آلية عمل جديدة وتوزيع الفرق الميدانية والمهام والمسؤوليات الملقاة على عاتق الأعضاء ، مؤكداً اتخاذ إجراءات وخطوات استباقية واحترازية، لتجنب وقوع أي كارثة بفعل المنخفضات الجوية، أبرزها حملة توعوية وارشادية للمواطنين، وتجهيز المركبات من انقاذ واطفاء واسعاف.

ودعا الناطق بإسم الدفاع المدني كافة المواطنين إلى التواصل والإبلاغ عن أي شكاوي تتعلق بالمنخفضات الجوية وتساقط مياه الأمطار بغزارة خلال فصل الشتاء القادم، بالاتصال على رقم العمليات المجاني (102) والذي يستقبل المكالمات على مدار الساعة في أوقات الطوارئ والمنخفضات الجوية .

Print Friendly, PDF & Email