أخبار عاجلة

الهرفي: الحمد الله سيشارك في منتدى السلام بفرنسا نيابة عن الرئيس

باريس/PNN- نيابة عن الرئيس محمود عباس، يلقي رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله كلمة في منتدى السلام الذي دعت له فرنسا في الذكرى المئوية للحرب العالمية الأولى.

وقال سفير دولة فلسطين لدى فرنسا سلمان الهرفي إن رئيس الوزراء سيشارك في المنتدى نيابة عن الرئيس إلى جانب أكثر من 70 رئيس دولة وحكومة و130 وفدا أبرزهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترامب والمستشارة الالمانية أنجيلا ميركل ورئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي.

وأضاف الهرفي لإذاعة “صوت فلسطين” الرسمية صباح اليوم ، أن رئيس الوزراء رامي الحمد الله سيلقي اليوم كلمة أمام منتدى السلام حول السلم والأمن الدوليين وسيتحدث عن القضية الفلسطينية والصعوبات التي يواجهها شعبنا جراء التعنت الإسرائيلي والمواقف الأمريكية الداعمة لهذا التعنت.

وأشار الهرفي إلى أن فرنسا دعت لهذا المنتدى بهدف معالجة مناطق التوتر في العالم وفي مقدمتها منطقة الشرق الأوسط وإيجاد حلول عادلة للقضايا المختلفة وأبرزها القضية الفلسطينية.

وفي سياق قريب، أكد سفير دولة فلسطين لدى فرنسا على وجود حراك فرنسي جاد للاعتراف بدولة فلسطين منوها إلى ضغوطات أوروبية على فرنسا للإيفاء بتعهد قطعته على نفسها من خلال مجلسي النواب والشيوخ اللذين أوصيا الحكومة السابقة بالاعتراف بفلسطين وهي توصية ملزمة للحكومة الجديدة.

وأشار السفير الهرفي إلى أن فرنسا وعدت بدراسة هذه المسألة قريبا معربا عن أمله بأن تتكلل هذه الخطوة بالنجاح وشدد على أن الاعتراف بفلسطين هو على سلم أولويات الدبلوماسية الفلسطينية بقيادة الرئيس ووزارة الخارجية والعنوان الأساس للمشاورات الفلسطينية الفرنسية.

Print Friendly, PDF & Email