جامعة بوليتكنك فلسطين وشرطة محافظة الخليل تبدءان بالتحضير لإطلاق برنامج صديق الشرطة‎

الخليل/PNN – تماشياً مع الدور الاستراتيجي الذي تلعبه جامعة بوليتكنك فلسطين في خدمة المجتمع بقطاعاته المُختلفة، وسعياً لتعزيز سياسية الإنخراط في المجتمع نحو الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدّمها الشرطة والجامعات على حد سواء، وتعزيزاً للشراكة القائمة ما بين الجامعة وشرطة محافظة الخليل. بدأت جامعة بوليتكنك فلسطين بالتعاون مع جهاز الشرطة للتحضير لإطلاق برنامج صديق الشرطة والذي يتمحور حول تأهيل فئة من طلبة الجامعة بالمهارات اللازمة التي تمكنهم من التعاون مع أفراد الشرطة بما يخدم المجتمع المحلي بكافة شرائحه، وحضر الإجتماع مدير العلاقات العامة في شرطة محافظة الخليل بشير النتشة، ونائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع الدكتور محمد غازي القواسمي، ومدير دائرة العلاقات العامة الأستاذ عبد الناصر دعنا، ومسؤول قسم النشاطات اللامنهجية الأستاذ طارق البيطار، ومنسقة دائرة العلاقات العامة الأستاذة سندس تلبيشي.

وأكّد القواسمي على أهميّة التعاون مع القطاعات المُجتمعية المُختلفة بشكل عام والشرطة الفلسطينية بشكل خاص، بما يعزز الإنتماء لدى الطلبة في خدمة المجتمع والمساهمة في تنمية روح العمل التطوعي لديهم، حيث يشمل البرنامج على تدريب طلبة الجامعة بما يخدم الصّالح العام بعدة محاور أهمّها تنظيم الحركة المرورية، ومكافحة الجرائم الإلكترونية، ومكافحة المُخدرات والعديد من المجالات الأخرى. وأضاف القواسمي بأنّه سيتم قريباً الإعلان عن إطلاق هذا البرنامج وذلك إيماناً من الجامعة بضرورة تحمل المسؤولية الإنسانية والاجتماعية المُشتركة.

وأشاد النتشة على حرص شرطة محافظة الخليل على تــــعزيز عـــــلاقات التعـــــاون والشـــــراكة مع المؤسسات التعلــــيمية، خاصةً في مجال تدريب الطلاب والطالبات، لتأهــــيلهم عملياً لخدمة المجتمع من خلال جهاز الشرطة، مُشيراً إلى أهميّة تطبيق برنامج صديق الشرطة بما يحوي من تدريبات عملية ونظـــرية، والاطّلاع عن قرب على طبيعة عمل الشرطة في الميدان. وأشار النتشة إلى أهميّة تعميم التجربة التعاونية على بقية الجامعات الفلسطينية مُستقبلاً.

Print Friendly, PDF & Email