الشريط الاخباري

مؤسسة الضمان الاجتماعي توضح تفاصيل الاتفاقية الموقعة مع وزارة الصحة لتغطية إصابات العمل

نشر بتاريخ: 11-11-2018 | الصحة
News Main Image

رام الله /PNN/  قالت مؤسسة الضمان الاجتماعي الفلسطيني انه و من باب حق المواطن بالمعلومة وتعزيزا لمبدأ الشفافية والانفتاح، فانها تود  توضيح بعض الملاحظات المتعلقة بالاتفاقية التي تم توقيعها مؤخرا بين المؤسسة ووزارة الصحة بهدف تقديم العناية الطبية والعلاجية للمؤمن عليهم في حالات إصابات العمل.

واكدت المؤسسة أن توقيع الاتفاقية يأتي كخطوة أولى لتوفير العناية الطبية والعلاج اللازم للمؤمن عليهم الذين يتعرضون لإصابات عمل في أي وقت منذ لحظة شمولهم في التغطية التأمينية، حيث ستقوم مؤسسة الضمان الاجتماعي خلال الأيام القادمة بتوقيع اتفاقيات أخرى مع كافة المراكز والمستشفيات الخاصة العاملة في فلسطين لتغطية إصابات العمل في حال وقوعها، بهدف تقديم الخدمة لجمهور المستفيدين بأسرع وقت وأفضل جودة. ولا بد من الاشارة الى أن المؤسسة ستلتزم أيضا بتغطية تكاليف إصابات العمل الموجهة الى اي من المراكز والمستشفيات الخاصة حتى قبل توقيع الاتفاقيات معها.

واضافت مؤسسة الضمان ان توقيع الاتفاقية مع وزارة الصحة جاء بعد ان تم العمل عليها من قبل لجنة مختصة تضم أعضاء مجلس إدارة مؤسسة الضمان الاجتماعي وادارتها التنفيذية مع لجنة أخرى مثيلة من وزارة الصحة، تم فيها نقاش جميع الأمور التفصيلية ذات العلاقة بإصابات العمل وتغطياتها، حيث تم إقرار التعاقد مع وزارة الصحة من قبل مجلس الإدارة.

في ذات السياق وضحت المؤسسة أن الاتفاقية الموقعة تختص بتقديم العناية الطبية والعلاجية لمصابي حوادث العمل ولا تتحدث عن منافع التأمين الصحي التي سيتم تطبيقها في مراحل لاحقة من تنفيذ قانون الضمان الاجتماعي إلى جانب منافع أخرى، إضافة إلى أن توقيع الاتفاقية مع وزارة الصحة لا يؤثر على اي اتفاقيات خاصه بالتأمين الصحي للعلاج وتقديم الخدمة الطبية في حالة المرض حيث ان أي اتفاق سابق للتأمينات الصحية للموظفين في القطاع الخاص سيبقى ساريا كما هو ولن يتأثر بتوقيع هذه الاتفاقية.

واشارت المؤسسة الى ان الاتفاقية تنص على تحمل مؤسسة الضمان للمسؤولية المالية الكاملة عن اي اصابة عمل يتم تحويلها الى المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية، وفي حال عدم توفر العلاج للمصاب في المراكز الطبية التابعة لوزارة الصحة، فإنه وبالتعاون ما بين مؤسسة الضمان الاجتماعي والوزارة سيتم تحويل المصاب إلى المراكز الصحية والمستشفيات الخاصة سواء داخل الوطن او في القدس او في الخارج.

وأخيرا تؤكد مؤسسة الضمان الاجتماعي ومن خلال اجتماعها مع وزارة الصحة على قدرة الوزارة بطواقمها ومراكزها وامكانياتها على التعامل مع أي إصابة عمل وفي أي محافظة من محافظات الوطن.

شارك هذا الخبر!