أخبار عاجلة
المحافظ حميد خلا لمشاركته في حفل احياء الشهيد ابو عمار بمدرسة بيت لحم الثانوية

المحافظ حميد يشارك بفعاليات احياء ذكرى استشهاد الزعيم الخالد الشهيد ياسر عرفات بعدة مدارس ببيت لحم

بيت لحم/PNN/ شارك محافظ محافظة بيت لحم كامل حميد بفعاليات احياء ذكرى استشهاد الزعيم الشهيد الخالد ياسر عرفات ابو عمار في عدة مدارس بمحافظة بيت لحم مؤكدا ان روح الشهيد الاب ابو عمار في عقول وقلوب وارواح ابناء شعبنا بمختلف اجياله حيث لمس هذه الروح في كلمات وفعاليات احياء ذكرى استشهاده في مختلف المدارس التي زارها.

واكد المحافظ حميد على ان الرئيس الشهيد ابو عمار شكل مدرسة في النضال والمقاومة كما انه كان نموذج عطاء وانتماء وتضحية و وفاء وكان رجل نضال ومقاومة ورجل سلام واستطاع احياء القضية الوطنية الفلسطينية من خلال اطلاق الثورة الفلسطينية المعاصرة بعد سلسلة الهزائم العربية مشيرا الى اهمية تعلم وتعليم تاريخه وانجازاته ومعاركه من اجل ان تبقى شعلة الثورة التي اطلقها مستمرة حتى تحقيق الاهداف الوطنية الفلسطينية باقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وعبر المحافظ حميد عن شعوره بالاعتزاز والفخر لما لمسه من الطلبة والطالبات في المدارس التي احيت ذكرى استشهاد الراحل الرئيس ابو عمار مثمنا اشكال التضحية والنضال بمختلف اشكالها النضالية مشددا على اهمية تعزيز الروح الوطنية وبناء جيل متعلم قادر على مواصلة حمل الامانة التي تركها الشهيد ابو عمار في قلوبنا.

و نقل حميد خلال مشاكرته بفعاليات احياء ذكرى الشهيد ياسر عرفات تحيات الرئيس محمود عباس ابو مازن حيث شارك بمهرجان الاستقلال والوفاء ( ذكرى أبو عمار ) في مدرسة بنات بيت لحم الثانوية بنات بيت لحم الثانوية.

وتضمن الاحتفال العديد من العفاليات والكلمات كما شارك فيه عدد من القيادات الوطنية والرسمية وابرزها قادة الاجهزة الامنية و امين سر حركة فتح اقليم بيت لحم محمد المصري واعضاء الاقليم الى جانب ممثلي فصائل العمل الوطني ومديرية التربية والتعليم ومدراء مختلف الوزارات الرسمية والشعبية الى جانب مئات الطلبة كما تضمن الاحتفال معرضا للصور وانشطة وطنية وثقافية وتراثية.

كما شارك المحافظ حميد في فعاليات مهرجان مدرسة زعترة الثانوية للذكور ( احياء ذكرى الشهيد أبو عمار ) بحضور رسمي وشعبي من مختلف المؤسسات ووجهاء البلدة.

على صعيد ذات صلة كرم المحافظ حميد مدرسة بنات العودة لنيلها الثاني عربيا في تحدي القراءة  التي اقيمت بعنوان حملة نقرأ للجميع حيث التقى مع مديرة المدرسة سها عواد بحضور ممثل مديرية التربية والتعليم الاستاذ بسام جبر.

وعبر المحافظ حميد عن عميق تقديره واعتزازه للانجاز الذي حققته مدرسة العودة مشيرا الى ان هذا الانجاز يندرج في العمل من اجل فلسطين ورفع اسمها عربيا وعالميا وهي اهداف وضعها الشهيد الرمز ابو عمار لتاكيد الحضور الفلسطيني على مختلف الاصعدة للتاكيد على القدرة الفلسطينية في العطاء والتميز والابداع بين شعوب العالم معتبرا هذا الانجاز للمدرسة انجاز لكل فلسطين.

Print Friendly, PDF & Email