الشريط الاخباري

فلسطين واليونان تحييان اليوم ذكرى عرفات بمباراة سلوية

نشر بتاريخ: 12-11-2018 | رياضة
News Main Image

اثينا/PNN- وجدي الجعفري- يحيي الاتحاد العام لطلبة فلسطين اليوم الذكرى الـ 14 لاستشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات بإقامة مباراة ودية بين فريق أرثوذكسي بيت لحم وفريق "أيك اثينا" اليوناني على ملعب "ايو ثوماس" في بلدية ماروسي عند الساعة الثامنة مساءً.

وأكد سكرتير الاتحاد إياد قسيس إتمام الاستعدادات لهذه المباراة التي باتت تقليدا سنويا تنظم للسنة الثالثة على التوالي في ذكرى الرمز ياسر عرفات.

من جانبه، أكد مدرب فريق أرثوذكسي بيت لحم أسامة ابو جابر على أهمية المباراة كونها تحمل اسم الشهيد ابو عمار إضافة إلى انها ستقام امام فريق عريق كـ ايك اثينا الذي يعد من أفضل الفرق اليونانية وهي فرصة للاعبين للاطلاع على التجربة اليونانية في اللعب وهم في طور الاستعدادات للدوري الفلسطيني الممتاز.

وقال "المباراة ليست سهلة ولكن اللاعبين سيقدمون كل ما لديهم من اجل الظهور بمظهر مشرف امام الفريق اليوناني رغم غياب اللاعبين الأساسيين إبراهيم حبش وإبراهيم البندك.

استقبال وهتافات لفلسطين

وحظيت بعثة أرثوذكسي بيت لحم باستقبال حافل وحار خلال مباراة ايك اثينا وهولارجوس اليوناني ضمن الدوري اليوناني لكرة السلة، حيث لاقت ترحيبا دافئا من قبل المسؤولين عن المباراة فيما هتف جمهور الايك لفلسطين ولأرثوذكسي بيت لحم، ورفعت الاعلام الفلسطينية على المدرجات طوال المباراة.

وقال امين سر حركة فتح في اليونان محمد السيد ان جماهير فريق الايك تعشق فلسطين وتناصر القضية الفلسطينية كونهم عاشوا تجربة اللجوء حيث تأسس النادي عام 1924 بواسطة لاجئين يونانيين من إسطنبول بعد الحرب اليونانية التركية.

ووجه السيد شكره الى عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض الأقاليم الخارجية سمير الرفاعي على دعمه واهتمامه بالمباراة، وامين عام اللجنة الاولمبية عبد المجيد حجة والاتحاد الفلسطيني لكرة السلة ممثلا برئيسه إبراهيم حبش.

وأشاد السيد بالنهضة الرياضية الفلسطينية في ظل قيادة اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية الذي أحد نقلة نوعية في الرياضة الفلسطينية وباتت اسما لامعا في المحافل الدولية وهو فخر واعتزاز لكل الفلسطينيين في العالم.

البعثة في ضيافة الجالية الفلسطينية

واستضافت الجالية الفلسطينية باليونان في مقرها أعضاء البعثة بحضور رئيسها محمد أبو عصبة واعضاء من الجالية وعائلاتهم.

ورحب ابو عصبة بالبعثة في وطنهم الثاني اليونان، مؤكدا دعم الجالية لهذه الفعاليات التي من شأنها ان توطد العلاقات بين الشعبين الفلسطيني واليوناني.

وتمنى ابو عصبة ان تجري المباراة المقبلة في القدس وقد تحررت فلسطين من الاحتلال.

وقدم ابو عصبة نبذة عن الجالية الفلسطينية في اليونان والتي تضم الالاف من الفلسطينيين، والنشاطات التي تنظمها الجالية لهم من اجل تعزيز أواصر التعاون بين افراد الجالية وزيادة انتمائهم وارتباطهم في وطنهم فلسطين.

بدوره، شكر رئيس البعثة صالح البندك رئيس واعضاء الجالية على حسن الاستقبال والضيافة، معربا عن فخره واعتزازه بالفلسطينيين في كل مكان.

[gallery link="file" columns="1" size="full" ids="373963,373964,373965,373966" orderby="rand"]

شارك هذا الخبر!