الشريط الاخباري

عريقات يدعو المجتمع الدولي لمنع اسرائيل من ارتكاب مجازر جديدة في غزة

نشر بتاريخ: 13-11-2018 | سياسة
News Main Image

أريحا/PNN- دعا أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ومنع قيام سلطة الاحتلال (إسرائيل) بارتكاب مجزرة جديدة بحق أبناء شعبنا.

وطالب عريقات، خلال لقائه اليوم الثلاثاء، مع ممثل اليابان لدى دولة فلسطين تاكاشي أوكوبو، وكذلك عبر مجموعة من الاتصالات التي قام بها مع عدد من المسؤولين الدوليين، في الوقت ذاته إلى وجوب توفير الحماية الدولية لشعبنا الفلسطيني.

وأكد عريقات أن دولة فلسطين ستقوم برفع تقارير إلى المحكمة الجنائية الدولية حول جرائم الحرب المرتكبة من قبل الحكومة الإسرائيلية، التي أدت خلال الأشهر الماضية إلى استشهاد وجرح الآلاف من أبناء شعبنا بمن فيهم الأطفال والنساء والشيوخ، مطالباً المحكمة الجنائية بفتح تحقيق قضائي مع المسؤولين الإسرائيليين الذين يتحملون مسؤولية ارتكاب هذه الجرائم.

على صعيد آخر، شدد عريقات على ضرورة إزالة أسباب الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية عبر تنفيذ شامل لاتفاق القاهرة الموقع في تاريخ 12/10/2017، وبرعاية الأشقاء في جمهورية مصر، الذي يعتبر المدخل الوحيد للحفاظ على مشروعنا الوطني ومواجهة وإسقاط صفقة القرن، ومنع فصل قطاع غزة عن الضفة الغربية والقدس، ومنع سلطة الاحتلال (إسرائيل) من استمرار عدوانها وجرائمها بحق شعبنا في دولة فلسطين المحتلة.

شارك هذا الخبر!