الحساينة يبحث اِستعدادات مديريات الأشغال للتعامل مع حالات الطوارئ خلال فصل الشتاء

رام الله/PNN- قال وزير الاشغال العامة و الإسكان د. مفيد الحساينة، اليوم الثلاثاء، أن الوزارة تواصل استعداداتها لمواجهة فصل الشتاء و الاثار الناجمة عنه في مختلف المحافظات الشمالية .

و بحث الحساينة في اجتماعه ، اليوم ، مع مدراء المديريات في المحافظات الشمالية الاستعدادات  و الاحتياجات اللازمة للوصول الى الجاهزية التامة و تفادي وقوع الكوارث الناجمة عن السيول و تراكم مياه الامطار كما حدث في الاردن خلال الفترة الماضية .

و أوعزالحساينة  لكافة المديريات ضرورة الاستعداد و رفع الجاهزية لمواجهة فصل الشتاء ، عبر تنظيف عبّارات الطرق ، و مجاري الاودية ، و صيانة بعض الطرق التي تعمل على تجميع مياه الامطار و عرقلة حركة السير .

و أضاف أن المديريات ستكون على أتم الجاهزية من الناحية الفنية و البشرية للتعامل مع حالات الطوارئ في فصل الشتاء و التي قد تنجم عن المنخفضات الجوية و خاصة فيما يتعلق بتساقط الثلوج ، مبيّناً أمن سيتم توفير كافة الآليات و المعدات اللازمة للعمل على تخفيف الاثار السلبية لحالات الطوارئ .

  و أضاف أن الوزارة على أتم الاستعداد للتعاون مع البلديات و المجالس المحلية  للتعامل مع حالات الطوارئ خاصة فتح الطرق خلال المنخفضات الثلجية ، بالإضافة الى التعاون مع الدفاع المدني و الشرطة و الهلال الأحمر لتسهيل عملها خلال فترة الطوارئ .

و يُذكر أن مديريات الوزارة جزءاً من مجلس الطوارئ الخاص بكل محافظة ، و تقوم بتنفيذ صلاحياتها على الطرق النافذة و الرابطة ، و التنسيق مع كافة المؤسسات ذات العلاقة للتعامل مع حالات الطوارئ و الخروج منها بأقل الخسائر الممكنة .

Print Friendly, PDF & Email