بلان يحبط باريس سان جيرمان

باريس/PNN- أكد لوران بلان المدير الفني السابق لباريس سان جيرمان، أن الفريق الفرنسي لم يدرك بعد أبعاد حدود قوته على المستوى الأوروبي.

وتسعى إدارة سان جيرمان بشدة للظفر بلقب دوري الأبطال في أقرب وقت ممكن، ولكن بلان يرى أن هناك أشياء مهمة مرتبطة بالوقت، تنقص العملاق الفرنسي.

وقال بلان في حوار أجرته معه مجلة فرانس فوتبول الفرنسية: “لقد كان رائعا قيادتي لبي إس جي إلى دور الثمانية في 2016، ولكن هناك أندية أخرى قوية وعريقة وتملك خبرات عمرها 30 إلى 50 عاما، وتتفوق على سان جيرمان في جوانب عديدة مثل ثقافة النادي والخبرة والتأثير”.

وأضاف النجم الفرنسي السابق: “هذه العوامل الـ3 لا يمكن شراؤها، بل يتم اكتسابها على المدى البعيد، فالانتصارات ليست مبرمجة، ما يجعل كرة القدم لعبة مثيرة”.

وتطرق مدرب بي إس جي السابق للحديث عن ثنائي الوسط ماركو فيراتي وأدريان رابيو، مشيرا إلى أنه لم يتوقع أن يفرضا أنفسهما على التشكيل الأساسي للفريق في مركز يعاني منه العملاق الفرنسي في بعض الأحيان.

واستدرك: “للأسف موقف رابيو غير واضح في النادي، رغم أنه يملك كل مقومات النجاح، ولكنه لم يتحرك حتى الآن في الطريق الملائم لإمكانياته، قد أكون غير محقا في تقييمي له فأنا أحبه كثيرا، أما فيراتي فمستواه لم يتغير منذ 3 سنوات”.

المصدر: كووورة.

Print Friendly, PDF & Email