أخبار عاجلة

التربية تختتم حملة دعم ومناصرة لمدارس التحدي

طوباس/PNN-اختتمت وزارة التربية والتعليم من خلال الإدارة العامة للعلاقات الدولية والعامة، اليوم، حملة دعم ومناصرة، استهدفت مدارس التحدي التي تعاني من تهديدات الاحتلال المتواصلة، حيث كان الختام بمدرسة عين البيضا بمديرية تربية طوباس.

وشارك في الجولة أسرة الإدارة العامة للعلاقات الدولية والعامة والإدارات العامة الأخرى في الوزارة، ومديريات التربية وممثلو المؤسسات الوطنية والدولية الداعمة للتعليم، والإعلامية والحقوقية، والمجتمع المحلي، ومجالس أولياء الأمور.

وفي هذا السياق أكد مدير عام العلاقات الدولية والعامة نديم سامي، أن هذه الجولات تأتي بناءً على توجيهات الوزير صيدم التي تؤكد التزام الوزارة بدعم التعليم في المناطق المستهدفة من الاحتلال والمستوطنين، مشيراً إلى الدور المهم الذي يلعبه المجتمع المحلي وحرصه على توفير بيئة تعليمية مناسبة للطلبة في كافة المناطق.

ودعا سامي كافة الشركاء والمؤسسات الوطنية الى تكاتف الجهود لحماية هذه المدارس وزيارتها بشكل دوري، مؤكداً أن الحملة ستتواصل للوقوف في وجه الهجمة الشرسة التي يشنها الاحتلال ضد قطاع التعليم في فلسطين، وخاصة في المناطق المستهدفة.

وشملت الحملة مدرسة أبو نوار في تربية ضواحي القدس، وجب الذيب التحدي (5)، وتقوع الأساسية في تربية بيت لحم، وإبزيق وعين البيضا في تربية طوباس والأغوار الشمالية، هذا وأمطرت قوات الاحتلال مدرسة جب الذيب بقنابل الغاز المسيلة للدموع خلال تنفيذ هذه الحملة، الأمر الذي تسبب بحالة من الرعب وسط الطلبة الذين كانوا يحتفلون بذكرى استشهاد الرئيس ياسر عرفات.

Print Friendly, PDF & Email