أخبار عاجلة

الفدائي يفوز على المالديف ويتأهل الى الدور الثاني من تصفيات اسيا

رام الله/PNN- أنهى منتخبنا النسوي مباراته أمام نظيره المالديفي بهدفين مقابل هدف، مساء امس، ضمن تصفيات المجموعة الرابعة من دورة الألعاب الآسيوية النسوية الأولمبية طوكيو 2020، والتي تستضيفها فلسطين من الفترة 8 حتى 13 الشهر الجاري، على ستاد فيصل الحسيني، ليضمن تأهله للدور الثاني .

هدد منتخبنا النسوي المرمى المالديفي عدة مرات، وأضاع أكثر من فرصة لتسجيل هدف في بداية المباراة، الهدف الأول سجل لصالح المنتخب المالديفي عند الدقيقة 23، بأقدام اللاعبة مريم ريفا، ليضيع منتخبنا فرصة معادلة النتيجة بعد ركلة مباشرة من اللاعبة كارولين صاهجيان مرت الكرة من خلالها بجانب العارض، لينتهي الشوط الأول بهدف دون رد لصالح المالديف.

وشهدت مجريات اللعبة منافسة قوية بين الفريقين في المحاولة للسيطرة على الكرة، ليسجل هدف التعادل بضربة جزاء عند الدقيقة 69 اللاعبة كارولين صاهجيان، وضربة حرة مباشرة وقفت عليها اللاعبة سجى كناعنة عند الدقيقة 75 وجهتها مباشرة الى قلب المرمى المالديفي لتسجل الهدف الثاني.

لينتهي اللقاء بفوز منتخبنا على المنتخب المالديفي بالنتيجة 2/1 ويضمن منتخبنا تأهله الى الدور الثاني كأفضل الفرق في المركز الثالث .

يبقى ان نشير ان التصفيات الاسيوية اقيمت تحت رعاية بنك فلسطين وبرنامج فلسطينية ، شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا وشركة سنقرط .

المؤتمر الصحفي:

قال مدرب المنتخب المالديفي محمد عاطف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقب المباراة، إن المباراة كانت مهمة جداً بالنسبة للفريقين خاصة الفريق الفلسطيني، الذي لعب بقوة و شراسة من أجل الفوز، كما ان المالديف ايضاً قاتلت من أجل الفوز و لعبوا بشكل جيد.

وأشار ان المنتخب الفلسطيني يتميزن بقوة بدنية على لاعبات المالديف، و هذا كان سبب في ضعف اللعب المنتخب، وتقديم أداء أقل بالنسبة للمباريات السابقة.

فيما قال مدرب المنتخب الفلسطيني أحمد شرف إن المنتخب لعب بشكل جيد، و عبر عن رضاه على الأداء، وتأمل على المنتخب أن يقدم نتائج أفضل في الدوري القادم، مشيراً الى ان هذا الفوز يعتبر خطوة مهمة للفريق.

أما بالنسبة للترتيبات من أجل المنافسات القادمة، قال شرف إن ما سيحصل خلال المنافسات القادمة سيكون بترتيب آخر، وسيتم الاعتماد على اللاعبات الموجودات الآن بالاضافة الى لاعبات أخريات.

وآشار شرف الى انه بين الشوطين حاولوا اعادة التركيز للاعبات، وتحفيزهن للعب بشكل قوي وأفضل، وترك ما جرى بالشوط الأول، و صب اهتمامهن على الشوط القادم، واجراء بعض التبديلات خلال الشوط الثاني أدى لتحسن الأداء.

كما أكد شرف على انه سيكون هناك خطة من أجل المنافسة في الدور الثاني، و اعتبر هذه المنافسات قاعدة للاستفادة منها في المباريات القادمة قارياً.

Print Friendly, PDF & Email