قلقيلية: حفل تكريم طلبة القران الكريم

قلقيلية/PNN- برعاية وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس ومحافظ محافظة قلقيلية اللواء رافع رواجبة نظمت مديرية الأوقاف والشؤون الدينية حفل تكريم طلبة القران الكريم بعنوان “نجوم تتلألأ في سماء قلقيلية”.

وشارك في الحفل نائب المحافظ العميد حسام أبو حمدة، والوكيل المساعد لشؤون الدعوة في وزارة الأوقاف عاطف صالح وطاقم من المدراء العامين من الوزارة، ومدير عام الأوقاف عدنان سعيد وطاقم المديرية، وممثل بلدية قلقيلية مصطفى أبو صالح، وإبراهيم نزال رئيس لجنة دعم القران الكريم في المحافظة، ومدراء المؤسسات الرسمية والشعبية وممثلين عن الأجهزة الأمنية، وحشد من المكرمين وذويهم.

وفي كلمته ثمن نائب المحافظ الجهود التي تقوم بها وزارة الأوقاف في رعايتها لتعليم القران والعلوم الدينية، معبرا عن سعادته لتكريم كوكبة من حفظة القران، مؤكدا على أهمية تعلم العلوم الدينية و حفظ القران الكريم الذي فيه الخير للبشرية جمعاء، وأشار إلى ظروف شعبنا والتحديات التي يواجهها نتيجة للاحتلال وإجراءاته وتنكره لحقوق شعبنا ومحاولته لتهويد مقدساتنا وسط صمت دولي، مؤكدا اننا بالتزامنا بديننا وتدبرنا لآيات قراننا نستطيع مواجهة التحديات، داعيا إلى الالتزام بالتعاليم الدينية لان فيها خلاص امتنا.

من ناحيته أكد عاطف صالح حرص وزارة الأوقاف على تحفيظ القران الكريم، مشيرا إلى انه دستورنا ومصدر عزتنا وهو معجزة الإسلام الخالد ورفعة المسلمين، وقال “اننا بتمسكنا بديننا نكون نبراسا للامم”، داعيا الى توجيه ابنائنا لحفظ القران لان فيه صلاح امتنا.

وأكد صالح على دور الوزارة في الإشراف على مراكز التحفيظ وتخريج الآلاف من حفظة القران وحملة شهادات التجويد، مشيرا إلى الانجازات الفلسطينية في العديد من المسابقات العالمية لحفظ القرآن والحصول على المركز الأول ومراكز متقدمة، إضافة إلى المسابقات المحلية.

بدوره رحب عدنان سعيد بالحضور معربا عن اعتزازه وفخره بتكريم كوكبة من حفظة كتاب الله، مشيرا إلى الجهود التي تبذلها وزارة الأوقاف من خلال مراكز تحفيظ القران بتخريج حفظة لكتاب الله، مثمنا جهود الداعمين لمراكز التحفيظ والبالغ عددها 84 مركزا موزعة في أنحاء المحافظة.

وعبر إبراهيم نزال عن فخره واعتزازه بحفظة القران، مؤكدا على دور وزارة الأوقاف ورعايتها لدور حفظ القران، شاكرا كل من يدعم دور حفظ القران في المحافظة.

وأشارت ربا لويسي في كلمتها عن المنتخب القرآني إلى فكرة المنتخب، مثمنة جهود مديرية الأوقاف وما يقوم به القائمين على دار القران المركزية من دعم وإسناد للطلبة.

وتخلل الحفل عرض مسرحي هادف يحث على حفظ القران وتلاوته قدمته فرقة الأمل، كما تم تكريم حفظة القران والداعمين لمديرية الأوقاف وأنشطتها.

Print Friendly, PDF & Email