أخبار عاجلة

بلدية الخليل تشرع بتمديد شبكة مياه جديدة في عقبة إنجيلة وخلة الدار

الخليل/PNN- شرعت بلدية الخليل بتمديد شبكة مياه جديدة في منطقتي عقبة إنجيلة وخلة الدار الواقعتين جنوب المدينة، بالشراكة مع مؤسسة العمل ضد الجوع، وذلك لتحسين واقع المياه في المنطقة وإيصالها لكل المواطنين.

وأوضح مدير دائرة المياه والصرف الصحي المهندس جاد أبو صبيح أنّ الشبكة الجديدة تخدم حوالي 5000 مواطن، وتشمل إعادة التأهيل إنشاء بنية تحتية كاملة لتتمكن سلطة المياه من تزويد البلدية بنقطة مياه جديدة، من شأنها تعزيز شبكة المياه، وزيادة كمية المياه للمشتركين بهدف تأمين جميع المنازل، لافتاً إلى أنّ طواقم البلدية بصدد استكمال بناء خزّان المياه في منطقة خلة الدار المعطّل من قِبل قوات الاحتلال منذ ما يزيد عن 20 عاماً.

من جانبه، أكدّ رئيس بلدية الخليل أ. تيسير أبو سنينة، أنّ المجلس البلدي ومنذ تسلمه إدارة البلدية قبل عام ونصف وضع نصب عينيه تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، لافتاً إلى الجهود المضنية التي بُذلت لزيادة حصة الخليل في المياه من قِبل سلطة المياه، مُبيناً أنّه أوعز لدائرة المياه والصرف الصحي بضرورة تجديد بعض شبكات المياه في عدة مناطق نظراً لتهالكها وعدم قدرتها على ضخ المياه وإيصالها لكل المشتركين بالشكل المطلوب.

Print Friendly, PDF & Email