أخبار عاجلة

وزارة العمل تنظم ورشة تعريفية ببرنامج “ابدأ مشروعك”

رام الله/PNN- نظمت وزارة العمل/ دائرة التشغيل في مديرية عمل رام الله والبيرة والصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال، وبالتعاون مع وحدة متابعة الخريجين ووحدة التوظيف في جامعة فلسطين التقنية خضوري/ فرع رام الله، ورشة تعريفية ببرنامج “ابدأ مشروعك”، الخاص بالإقراض الميسر، الذي ينفذه الصندوق، بالشراكة مع بنك فلسطين، والتعاون مع وزارة العمل ووزارة المالية والتخطيط.

جاء ذلك بمشاركة، رامي مهداوي مدير عام الإدارة العامة للتشغيل، ومهدي حمدان المدير التنفيذي لصندوق التشغيل، ورباح سمارة مدير دائرة التشغيل، ومراد عبدالله مدير فرع جامعة فلسطين التقنية خضوري / فرع رام الله، وشاكر الصفدي من بنك فلسطين.

وأكد مهداوي أن وزارة العمل تولي اهتماما خاصا لدعم الشباب الريادي، ونشر ثقافة الريادة في مجتمعنا الفلسطيني، وتعزيز ثقافة التعليم التقني والتدريب المهني، لخلق فرص عمل.

وقال مهداوي أن عدم قدرة القطاعين العام والخاص على استيعاب الطلب المتزايد على فرص العمل دفع الوزارة للاهتمام بشكل لافت إلى الشراكة مع المؤسسات العاملة في مجالات التنمية والتشغيل، لخلق مساحة واسعة للوافدين الجدد على سوق العمل من خريجين وغيرهم .

وتحدث عبد الله عن الشراكة بين الجامعة والمؤسسات الحكومية والأنشطة المشتركة التي يتم تنفيذها مع هذه المؤسسات وخاصة وزارة العمل، بالإضافة إلى تأكيده على أهمية مثل هذه البرامج والتي تساهم في الحد من البطالة.

من جهته، أشار حمدان إلى أهمية الشراكة مع المؤسسات المحلية، كونها شراكة وطنية بامتياز مع بنك فلسطين ورعاية وزارة العمل ووزارة المالية، مشددا حرص الصندوق على تقديم خدمات فنية مميزة لدعم الشباب الراغب بإنشاء أو تطوير مشاريع خاصة بهم.

من جانبه، تحدث الصفدي عن قدرة بنك فلسطين على قيادة مثل هذه البرامج وتمويلها بفائدة متناقصة، الأمر الذي ساهم في توفير الآلاف من فرص العمل للشباب والخريجين والعاطلين عن العمل، مشيراً إلى تجربة البنك في التعامل مع المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر، ومثمناً جهود الشركاء في وزارتي العمل والمالية، وصندوق التشغيل .

Print Friendly, PDF & Email