أخبار عاجلة

مسيرة العودة: الاحتلال يحذر الغزيين من الاقتراب من السياج الأمني

غزة/PNN – حذر جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، السكان الفلسطينيين في قطاع غزة من الاقتراب من السياج الأمني، خلال فعاليات مسيرة العودة التي تنظم غدا الجمعة، وأتى هذا التحذير بعد أيام من وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية الذي تم التوصل إليه بوساطة مصرية.

وجاء هذا التحذير على لسان المتحدث باسم جيش للاحتلال للإعلام العربي، افيحاي أدرعي، الذي عمم تحذيره على حسابة على “فيسبوك” وشبكات التواصل الاجتماعي التابعة للجيش.

وقال المتحدث العسكري في تحذيره عشية مسيرة العودة يوم الجمعة: “هذه رسالة تحذير متجددة إلى سكان قطاع غزة من الجيش الإسرائيلي، المنطقة الأمنية الخاصة (المنطقة العازلة) قرب السياج خطرا عليكم”.

وتابع في تحذيره: “كل من يحاول الاقتراب أو المساس أو استخدام أدوات مسلحة، من العبوات الناسفة إلى القنابل اليدوية، يعرض نفسه للخطر. فاعذر من أنذر”.

وختم أدرعي تحذيره الذي أورده في تدوينته بالهاشتاغ “المنطقة الأمنية خط أحمر”.

وانطلقت مسيرة العودة عند السياج الأمني في القطاع في نهاية آذار/مارس الماضي، وذلك بالتزامن مع ذكرى يوم الأرض، حيث تنظم المسيرات كل يوم جمعة في 5 مخيمات على طول السياج الأمني.

واستشهد بنيران الاحتلال منذ انطلاق فعاليات مسيرة العودة أكثر من 210 من الفلسطينيين، إضافة إلى 10 شهداء تحتجز سلطات الاحتلال جثامينهم، في حين أصيب 22 ألفا آخرين، بينهم 460 في حالة الخطر، بحسب إحصائيات وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

Print Friendly, PDF & Email