شرطة الاحتلال تمنع فعاليه لجمعية “تطوع للامل” بالقدس

القدس /PNN/ داهمت قوات كبيره من شرطة الاسرائيلية ومخابراتها اليوم الخميس، مقر جمعية الجالية الافريقية بالبلدة القديمة من القدس ومنع إقامة فعالية بعنوان: “اولادنا يستحقون شتاء دافئ في القدس” التي تنظمها جمعية “تطوع للامل” المقدسية.

وجاء المنع بأمر من وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد أردان، بحجة عدم حصولها على التراخيص اللازمة.

وعبرت رئيسة الهيئة الإدارية لجمعية “تطوع للامل” سلفيا ابو لبن عن استغرابها من القرار، خاصة أن هذه الفعالية هي انسانية اجتماعية وثقافية لعدد من اطفال البلدة القديمة.

وأضافت ابو لبن “قبل نصف ساعة من بدء الاحتفال، تواجدت أعداد من شرطة الاحتلال وسلمونا أمر المنع، حاولنا فهم السبب، لكن الضابط لم يجب على تساؤلاتنا واكتفى بنص القرار”.

من جهته قال الصحفي أحمد جلاجل امين الصندوق ومسؤول الاعلام بالجمعية إن قرار المنع الذي تسلمته الجمعية يمنع إقامة الفعالية في أي مكان داخل حدود بلدية الاحتلال بالقدس، ووصفاً القرار بالتعسفي.

ونفى جلاجل ما جاء في قرار المنع بأن الاحتفال له علاقة بالسلطة الفلسطينية أو ممول من أي جهة، مؤكداً أن الاحتفال ممول ذاتيا من الجمعية.

وأضاف جلاجل ان نشاطنا انساني وهو توزيع كسوة الشتاء على اطفال البلدة القديمة مسلمين ومسيحيين، ولكن الاحتلال لا يريق له ان يكون هناك اي فعالية فلسطينية بالقدس المحتلة.

Print Friendly, PDF & Email