اللواء أبو بكر يبدأ جولة القاهرة بزيارة المحررة برناوي والقيادي في فتح د. عبد الله عبد الله

رام الله/PNN- إستهل رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر زيارته للعاصمة المصرية القاهرة، والتي بدأت اليوم الجمعة وستستمر على مدار أسبوع، حيث يرافقه فيها رئيس وحدة التوثيق والدراسات في الهيئة عبد الناصر فروانة، بلقاء الأسيرة الأولى في الثورة الفلسطينية المحررة فاطمة برناوي، في مكان سكنها بمدينة نصر بالقاهرة.

وأكد اللواء أبو بكر أن البدء في برنامج القاهرة بزيارة المحررة برناوي، للتأكيد على مكانتها في تاريخ الثورة الفلسطينية، وتقديرا لتضحياتها الجسام في مسيرتها النضالية، حيث لم تبخل يوما في تقديم كل ما في إستطاعتها للوطن الذي لا زال يعاني من مرارة الاحتلال وعنصريته.

وعبر اللواء أبو بكر عن فخرة بالمحررة برناوي وبكل الأسيرات الفلسطينيات، اللواتي تحملن مرارة السجن والسجان في سبيل البحث عن الحرية، وكن شريكا حقيقيا الى جانب المناضلين الفلسطينيين داخل السجون وخارجها، وكان لبطولاتهن دور رئيسي في تعزيز الصمود المتواصل منذ أكثر من سبعة عقود من الزمان.

 وإستمع اللواء أبو بكر للمحررة برناوي، التي روت الكثير من قصص البطولة والتضحية والفداء، وتجربتها في الإعتقال، وما مورس بحقها من حقد وبشاعة على يد السجانين الإسرائيليين، حيث تخلل اللقاء حديث طويل واستحضار للتاريخ والذكريات.

يذكر ان المحررة فاطمة برناوي من مواليد مدينة القدس عام 1939، أعتقلت في تشرين أول /أكتوبر عام 1967 بعد وضعها قنبلة في سينما صهيون في مدينة القدس، وحكم عليها آنذاك بالسجن المؤبد ( مدى الحياة ) ، لكنها لم تمضِ في الأسر سوى عشر سنوات ونصف، حيث أطلق سراحها في الحادي عشر من تشرين ثاني / نوفمبر عام 197، وأبعدت الى جمهورية مصر العربية.

وفي سياق آخر قام اللواء ابو بكر بزيارة القيادي في حركة فتح الدكتور عبد الله عبد الله، الذي يتواجد بالقاهرة لغرض العلاج، حيث تم التوجه الى مكان إقامته للإطمئنان عليه، وشهد اللقاء حديث عن مستقبل القضية الفلسطينية وما يحيط بها من مخاطر، وكذلك قضية الأسرى والتصعيد الإسرائيلي بحقهم.

Print Friendly, PDF & Email