هيئة الأسرى تشارك في مؤتمر “فلسطين تخاطب العالم ” بإسطنبول

اسطنبول/PNN- شارك وفد من هيئة شؤون الأسرى والمحررين، في انطلاق اعمال مؤتمر “فلسطين تخاطب العالم ” والذي ينظمه منتدى فلسطين الدولي للإعلام والاتصال في اسطنبول للموسم الثالث على التوالي .

حيث انطلقت فعاليات المؤتمر أمس السبت السابع عشر من نوفمبر ٢٠١٨ ويستمر لعدة أيام بمشاركة مئات الصحفيين والحقوقيين والسياسيين والناشطين من مختلف دول العالم.

وقال الناطق باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه، خلال المؤتمر:”إننا بحاجة لرسم استراتيجية عمل إعلامي وطني على مستوى العالم لإظهار عدالة قضايا الأسرى والأسيرات ترتكز على شرعية النضال الفلسطيني في مقاومة الاحتلال، وأهمية توفير حاضنة إعلامية عالمية لمساندة ذلك في مواجهة مفاهيم وادعاءات الاحتلال” .

وأضاف عبد ربه،” يجب أن تنطلق الاستراتيجية الإعلامية من منظومة الشرعية الدولية المتمثلة في اتفاقيات جنيف وحقوق الإنسان ومناهضة التعذيب”.

وتخلل المؤتمر عدد من الندوات والورشات المعنية بالقضايا الفلسطينية وأبرزها الخطاب الإعلامي والتطبيع وملف الأسرى حيث شاركت الهيئة بمداخلة في هذا الإطار بعنوان “نحو استراتيجية إعلامية وطنية لخدمة قضايا الأسرى في سجون الاحتلال”.

وفي ختام فعاليات اليوم الأول أعلن منتدى فلسطين الدولي للإعلام والاتصال عن نتائج الفائزين بجائزة الإبداع الإعلامي من أجل فلسطين وفاز بالجائزة الذهبية المخرجة الفلسطينية ديما أبو غوش عن فلمها “عمواس استعادة الذاكرة”، والشهيد ياسر مرتجى بالجائزة الفضية عن فلمه “بين معبرين” والفلسطيني رشيد أبو عيده بالجائزة البرونزية عن لعبة “ليلى وظلال الحرب”، والصحفي الفلسطيني معاذ حامد بجائزة الصحفي الشهيد عن فلمه “مجانين نص ليل”.

وأخيراً الجائزة التقديرية من نصيب الفلسطيني سامي مشتهى عن برنامج “كبار صغار”.

Print Friendly, PDF & Email