خلال الأيام المقبلة.. منخفض جوي عميق يضرب فلسطين

تشهد فلسطين خلال الأيام المقبلة حالة من عدم الاستقرار الجوي، وتشير الترجيحات إلى منخفض جوي يضرب كافة مناطق البلاد، ومناطق الجنوب بما فيها قطاع غزة، حيث يكون مصحوباً بأمطار غزيرة وعواصف رعدية ابتداءً من مساء يوم الجمعة.

أكد مدير عام الأرصاد الجوية الفلسطينية، يوسف أبو مسعود، إن فلسطين ستشهد حالة من عدم الاستقرار الجوي وتغيرات على درجات الحرارة في الأيام المقبلة، فيما يتبعها منخفض جوي يضرب مناطق الشمال والوسط والجنوب من فلسطين.

واضافة مصادر  أن فلسطين ستشهد أجواء مماثلة غائمة جزئياً إلى صافية، لكن مع انخفاض على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلاتها بقليل، يأتي ذلك يوم غد الثلاثاء والأربعاء، فيما تكون الأجواء باردة في ساعات الصباح والليل، وتكون معتدلة في ساعات النهار.

وأضاف: “يوم الخميس المقبل ستكون الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة حيث تصبح بأقل من معدلاتها الطبيعية بـ أربع أو خمس درجات مئوية، فيما توقع سقوط أمطار في ساعات المساء والليل.

وأشار، إلى أن يوم الجمعة المقبل تتأثر البلاد بمنخفض جوي شديد البرودة يستمر ليومي السبت والأحد، حيث يكون مصحوباً بأمطار غزيرة، يرافقها عواصف رعدية وكتل هوائية باردة تشتد مع ساعات الليل.

وتابع: “أن المنخفض الجوي سيؤثر على مختلف المناطق الفلسطينية، مشيراً إلى اشتداد الأمطار في المناطق التي تثبت فيها السحب الركامية، وبالتالي ستشهد مناطق الجنوب نصيباً كبيراً من المنخفض الجوي بما فيها قطاع غزة”.

فيما حذرت دائرة الأرصاد الجوية اعتباراً من يوم الخميس المقبل حتى يوم الأحد الذي يليه، من خطر تشكل الضباب وسرعة الرياح العالية، وكما حذرت ايضاً من خطر التزحلق على الطرقات، نتيجة لاحتمال تشكل السيول في بعض الأودية والمناطق المنخفضة.

 

Print Friendly, PDF & Email