ابو يوسف: توعد نتنياهو بهدم واخلاء الخان الأحمر هو تحدي للمجتمع الدولي وللمحكمة الجنائية

رام الله/PNN- قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل أبو يوسف ان توعد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بهدم واخلاء الخان الأحمر هو تحدي للمجتمع الدولي وللمحكمة الجنائية الدولية وللاتحاد الاوربي ولكافة الدول التى حذرت من هدم الخان الأحمر.

وأضاف أبو يوسف في حديث لإذاعة “صوت فلسطين” الرسمية صباح اليوم ، ان هذا الأمر متوقع من سياسة اليمين المتطرف برئاسة نتانياهو الذي يمارس سياسة البلطجة وفرض الوقائع على الأرض وسياسة التطهير العرقي، مطالبا المجتمع الدولي بلجم سياسة الاحتلال العدوانية والتصعيدية والاجرامية.

ودعا أبو يوسف كافة ابناء شعبنا الى التواجد الدائم في الخان الاحمر لتعزيز صمود الأهالي هناك، مشيرا الى فعاليات ومسيرات في كافة مناطق التماس يوم الجمعة في اطار المقاومة الشعبية والتاكيد على رفض كافة سياسات الاحتلال.

في سياق أخر أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل أبو يوسف ان القيادة تتحرك ضمن ثلاث ركائز اساسية لمواجهة ما تسمى صفقة القرن.

وأوضح أبو يوسف أن المسار الأول هو التحركات والجهود التي تبذل مع كافة أطراف المجتمع الدولي من أجل محاصرة الموقف الأمريكي، وثانيا ترتيب الوضع الداخلي بانهاء الانقسام وقطع الطريق أمام مخططات فصل الضفة عن القطاع، فيما يتمثل المسار الثالت برفض أي محاولات تطبيعية مع الاحتلال ودعم كافة حركات المقاطعة.

وشدد أبو يوسف على موقف القيادة الواضح برفض المساس بحقوق شعبنا ورفض ما تقوم به الادارة الامريكية في سياق شراكتها الكاملة مع الاحتلال في تمرير ما تسمى صفقة القرن التي تهدف الى تدمير وتصفية القضية الفلسطينية.

Print Friendly, PDF & Email