اطلاق موقع «بيئة هواء دبي» الالكتروني

دبي/PNN- أطلقت بلدية دبي الموقع الإلكتروني «بيئة هواء دبي» إحدى مبادراتها للتوعية العامة والمشاركة لتحقيق بيئة هواء نظيفة ضمن أهداف استراتيجيتها بأن تكون دبي من أفضل مدن العالم في جودة الهواء المحيط، واستكمالاً لجهودها في رصد ومتابعة حالة الهواء للارتقاء بمستواه وتحقيقاً لأهداف رؤية الدولة 2021 التي وضعت جودة الهواء واحدة من الأولويات الوطنية الرئيسة للبيئة المستدامة والبنية التحتية.

وقالت المهندسة علياء الهرمودي مدير إدارة البيئة في البلدية، إن الهدف من إطلاق الموقع هو إتاحة الفرصة للجمهور والمهتمين من المؤسسات الأكاديمية وغيرهم للتعرف على مؤشر جودة الهواء والاطلاع على مستويات جودة بيئة الهواء في دبي. مشيرة إلى أنه يتم تغذية الموقع بصورة مباشرة من خلال منظومة متكاملة للرصد تتألف من 24 محطة ثابتة موزعة في مواقع استراتيجية في دبي.

وأضافت أن الموقع يوفر معلومات حديثة عن الاستراتيجيات البيئية ذات الصلة مثل استراتيجية جودة الهواء والتكيف مع تغير المناخ والسياسات والدراسات في مجال جودة الهواء بهدف تعزيز المعرفة والخبرات البيئية.

وأكدت الهرمودي أن هذه النقلة تعتبر ذات أهمية حيوية مع تطلع بلدية دبي إلى مستقبل مستدام حيث يتم استخدام أحد أفضل الطرق العالمية لجمع البيانات المتعلقة بالهواء إضافة إلى قياس دقيق لمجموعة من المؤشرات الجوية الأخرى ينسجم مع أحدث المعايير البيئية حيث يتم تحميل البيانات الصادرة عن محطات رصد الهواء بشكل آني إلى الموقع الإلكتروني.

المصدر: وام.

Print Friendly, PDF & Email