حلا شيحة: لا أحتاج تبريرًا لعودتي إلى الفن ورد فعل الجمهور “صدمني”

في أول ظهور لها على القنوات الفضائية بعد قرارها خلع الحجاب والعودة إلى عالم الفن، أكدت الفنانة حلا شيحة أنها توقعت غضب البعض، ولكنها صُدمت من الهجوم الضاري والمتواصل والمبالغ فيه من الجمهور، وقالت إنها لا تحتاج أن تبرر قراراتها الشخصية لأحد طالما أنها مقتنعة بها، لافتة إلى أنها لم تُجبَر على ارتداء الحجاب أو على خلعه، ولديها أسباب تخصّها.

وأضافت في برنامج “صاحبة السعادة”، المذاع عبر فضائية “dmc”، مساء أمس الاثنين، أنها كانت مقتنعة أثناء ارتداء الحجاب، ولم تتأثر بأحد عند قرار عودتها للفن وخلعها للحجاب، وقالت: “ردّ فعل الناس كان صادمًا، ومحدّش هيتفهّم ده، ومش محتاجة أدوّر على تبرير لحد في حاجة تخصّني”.

الفنانة حلا شيحة، كشفت للمرة الأولى عن عائلتها قائلة: “أنا أم لـ 4 أولاد هم: “هنا وخديجة وأحمد وعائشة”، وعلاقتها جيدة جدًّا مع أطفالها، متابعة: “أنا أم لذيذة وصعبة في الوقت نفسه، مش بدّي أوامر بس بتعصّب بسرعة”.

وفي تلميح لاستقرار حالتها الاجتماعية كزوجة قالت إنها حريصة دائمًا على تعليم أولادها النظام، بالإضافة إلى حرصها على تربية أولادها بشكل صحيح، متابعة: “زوجي بيساعدني كثيرًا جدًّا بخاصة لما بكون تعبانة”.

وأشارت إلى تربيتها في أسرة هادئة وتميل للطبيعة والتأمل، حيث نشأت في حي العجمي بالإسكندرية، موضحة أنّ والدتها لها دور كبير في ربطها بالله والتأمل في الكون.

بكت الفنانة حلا شيحة بعد رؤية شقيقتيها مايا ورشا شيحة، وقالت إنّ شقيقاتها الثلاث دعمنها كثيرًا في الفترة الأخيرة، ولديهم أطفال رائعون، أضافت: “كل واحدة فينا عندها 4 أطفال، ووالدتي بتحبّهم جدًّا، وأنا محظوظة أنّ عندي زوجًا جيدًا، وهو طلب مني لو هعمل لقاءات تليفزيونية أكون في برنامج “صاحبة السعادة”، لأنه متابع جيد للبرنامج”.

وأعربت إسعاد يونس عن سعادتها بعودة الفنانة حلا شيحة للفن، ودعم شقيقاتها لها في قرار عودتها مرة أخرى، مشيرة إلى أنّ عائلة “شيحة” فنية من الدرجة الأولى، حيث شاركت الشقيقات الأربع في أعمال فنية مختلفة.

ومن جانبها أوضحت مايا شيحة، شقيقة الفنانة حلا، أنها سعيدة بعودة شقيقتها للفن مرة أخرى، متابعة: “من زمان بحسّها أمي، وأول مرة في الصيف اللي فات كنا نتجمّع من 4 سنين، وبدعمها في قرارها أنا ومايا وهنا”.

ووجهت حلا، رسالة إلى جمهورها، قائلة: “مش عشان فنانة قلعت الحجاب يمنع إنها تكون فنانة كويّسة، في رسائل هادفة ممكن الفنان يوصّلها”.

وأعربت عن شكرها لكل من تحدّث عنها بالخير، قائلة: “بشكر كل حدّ قال كلمة حلوة ، لأنّ الكلمة الحلوة ليها أثر حلو”.

وقالت إنها تتمنى أداء أدوار في أعمالها الفنية المقبلة، تتناول التجارب الاجتماعية والإنسانية الهادفة، وأضافت أنّ هناك الكثير من المصريين في الخارج لديهم قصص جيدة يمكن تجسيدها في أعمال فنية، متابعة: “عايزة أعمل حاجة مختلفة عن اللي عملته زمان، وفي كتير مصريين في الخارج بيقابلهم ظروف صعبة في الخارج أتمنى أجسّد ده”.

عادت الفنانة حلا شيحة إلى بدايات حياتها الفنية قبل الاعتزال، وأكدت أنها لم تخطّط لمشوارها الفني، وكانت تلقائية في قبول أعمالها الفنية، وأنها كانت محظوظة كثيرًا بالعمل مع كبار الفنانين والمخرجين في بداية مشوارها الفني.

وأضافت أنّ علاقتها باللغة العربية غير جيدة، وواجهتها صعوبة في أداء دورها في مسلسل “نسر الشرق “، وساعدها في حلّ مشاكلها مع بعض مخارج الحروف مخرج العمل حسام الدين مصطفى، متابعة أنّ دورها في فيلم “ليه خلّيتني أحبّك” كان بسيطًا وليس معقّدًا، ما دفعها لقبوله.

وأوضحت أنّ سبب شهرتها في فيلم “السلم والثعبان” كان بسبب حب الجمهور للرومانسية في الفيلم، وقالت: “طارق العريان مخرج العمل ليه رؤية وبيحب يوصل رسالة في الفيلم، ودي كانت علاقة الحب اللي شافها معظم جيلنا في الوقت ده، وعملت بروفة للفيلم، وتلقيت الرد بعدها بفترة طويلة جدًّا، وأغاني الفيلم ساعدت كثيرًا في نجاحه”.

تذكرت شيحة، أنها بدأت مشوارها الفني في مسلسل “كلمات”، مع الفنان حسين فهمي، وجميل راتب، معقّبة: “جميل راتب الله يرحمه كان فنان عظيم جدًّا، وساعدني كتير، وكان دايمًا بيطمّني وبيقولي نصايح لأني بتوتّر بسرعة”.

وأضافت أنّ والدتها قدّمت لها في مسابقة التمثيل في معهد الفنون المسرحية هي وشقيقتها هنا، وفوجئت باختيارها لأداء مسلسل “كلمات”.

وعن دورها في مسلسل “الرجل الآخر”، أكدت أنّ الفنان نور الشريف طلبها لأداء دورها في المسلسل وساندها كثيرًا، موضحة أنّ المسلسل كان نقطة انطلاقة لمشوارها الفني.

اعترفت حلا، أنها لم تتوقع النجاح الكبير لفيلم “اللمبي”، وشعرت أنها لن تؤدي الدور بشكل جيد بعد تلقيها السيناريو، متابعة: “كنت قلقانة من الدور، والفنان محمد سعد، ومحمد السبكي اقنعوني، ولقيت نفسي دخلت في شخصية نوسة وحبّيت الشخصية جدًّا”.

وأبدت حلا سعادة بالغة بدورها في فيلم “عريس من جهة أمنية”، وقالت: “الفنان عادل إمام ليه رهبة، وبيعمل قلق في اللوكيشن، لأنه بيحب كل حاجة مظبوطة، وحسّيت فعلًا إني بنته، وهو عنده بنت وبيحبها جدًّا، وطلّع كل اللي جوّاه في الدور ده”.

وأوضحت أنه تم تصوير الفيلم في مدينة شرم الشيخ، وقالت: “مصر بها أماكن كثيرة يجب إبرازها لجذب السياحة، والاهتمام بنظافتها والتسويق لها جيدًا”.

كشفت حلا، عن طريقة إنقاص وزنها قبل العودة إلى الأضواء، موضحة أنها أنقصت وزنها من دون “رجيم”، وأشارت إلى أنها ظلت شهرًا ونصف الشهر منها شهر رمضان في كندا، وكانت تتناول الفواكه في السحور، لافتة إلى أنه يمكن لمن يريد إنقاص وزنه تناول المانغو، والفكرة بعدد السعرات الحرارية التي يتم تناولها، أي 1500 سعرة حرارية يتم تقسيمها في اليوم.

وأوضحت أنها كانت تتناول الفطار في رمضان من دون أرزّ، لافتة إلى أنها كانت تمارس رياضة “الكارديو” يوميًّا، لشدّ عضلات الجسم، وتابعت: “أنا بحب الأكل والمكرونة البشاميل ومحشي الكرنب شاطرة أوي فيه.

المصدر: سيدتي.

Print Friendly, PDF & Email