الشريط الاخباري

النقابة تطالب اتحاد البث الاوروبي بعدم تغطية مسابقة اليورو فيجن

نشر بتاريخ: 21-11-2018 | سياسة
News Main Image

رام الله/PNN - طالبت نقابة الصحفيين بعدم التعاطي أو بث مسابقة الاغنية الاوروبية ( يورو فيجن ) التي من الممكن ان تقام في القدس او اي بقطعة من فلسطين المحتلة، باعتبار ذلك مساً بحقوق الشعب الفلسطيني وخاصة حقه في تقرير مصيره.

جاء ذلك في رسالة بعثت بها النقابة الى اتحاد البث الاوروبي، وارسلت نسخا منها الى الاتحاد الدولي للصحفيين، واتحاد الصحفيين الاوروبيين، وجاء فيها ان النقابة تدعوا اتحاد البث الاوروبي ان لا يقوم او أي من اعضاءه ببث فعاليات المسابقة التي قد تقام في القدس او على أي ارض محتلة التزاماً بسياسات الاتحاد الاوروبي والقوانين الدولية التي تعتبر التي تعتبر الاحتلال والاستيطان على الاراضي العربية الفلسطينية والسورية غير شرعية وتشكل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي.

وأضافت النقابة ان اقامة وتغطية مثل هذه المناسبات، يشجع الاحتلال على تصعيد عنفه واعتداءاته على الصحفيين وعلى حرية الرأي والتعبير، وأن قيام اتحاد البث الاوروبي بتغطية هذا الحدث الثقافي الكبير سيكون بمثابة تغطية على عنف واضطهاد الاحتلال لنا.

وجاءت رسالة النقابة لاتحاد البث الاوروبي انسجاماً مع موقفها وعضويتها في حركة مقاطعة اسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها (BDS)، وبالتزامن مع اعتداء الاحتلال على المسيرة الصحفية الدولية على حاجز قلنديا قبل أيام.

شارك هذا الخبر!