صيدم يطلع وفداً بريطانياً على انتهاكات الاحتلال بحق التعليم

القدس/PNN-أطلع وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، اليوم، وفداً من المنتدى الإسلامي التابع لحزب المحافظين البريطاني على أوضاع التعليم في فلسطين وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق هذا القطاع، وتهديد حق الطلبة في تلقي التعليم النوعي في ظل بيئة آمنة.

وبين الوزير للوفد أن انتهاكات الاحتلال متواصلة بحق القطاع التعليمي وتشمل استهداف الطلبة والمعلمين وجرح وقتل عدد منهم واستهداف والمؤسسات التعليمية والتحريض على المناهج التعليمية، والسعي لضرب المنظومة التعليمية في القدس عبر تزوير وتحريف المناهج في محاولة لمحو الهوية الفلسطينية من المدينة، هذا بالإضافة لمنع تنظيم الفعاليات التربوية في القدس.

كما أطلع صيدم الوفد على الخطوات التطويرية والإنجازات التي أتمتها وزارة التربية ومنها تطوير المناهج الدراسية وافتتاح المزيد من مدارس التحدي والإصرار وتعزيز التعلم الذكي ورقمنة التعليم، وإعداد قانوني التربية والتعليم والتعليم العالي العصرييين، والعمل على مواءمة مخرجات التعليم مع احتياجات سوق العمل، وإعطاء التعليم المهني والتقني أهمية خاصة، متطرقاً في الوقت ذاته للنجاحات والإنجازات التي تحققها فلسطين على المستويين الإقليمي والدولي.

من جهته، عبر الوفد عن سعادته لزيارة فلسطين ووزارة التربية، مشيداً بما حققته الوزارة وما تزال من إنجازات وخطوات تطويرية شاملة، معبراً عن تضامنه مع قطاع التعليم الفلسطيني في ظل استهداف الاحتلال المتواصل لهذا القطاع.

Print Friendly, PDF & Email