الشريط الاخباري

مصادر عبرية: ترامب يقرر تاجيل اعلان صفقة العصر لارضاء نتنياهو

نشر بتاريخ: 22-11-2018 | قالت اسرائيل , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/ قالت مصادر اعلامية عبرية ان الرئيس الامريكي دونالد ترامب قرر تاجيل اعلان صفقة العصر او ما عرف بصفقة القرن لانهاء الصراع الاسرائيلي العربي حتى نهاية شهر فبراير القادم.

وبحسب القناة السابعة التي نقلت التقرير عن مصادر عربية وغربية قولها ان الرئيس الامريكي سيؤجل نشر "صفقة القرن" لشهر فبراير من اجل اعطاء رئيس الحكومة الاسرائيلية مزيدا من الوقت في ظل الاوضاع الغير مستقرة لحكومته الحالية التي يتهددها خطر الانهيار.

وبحسب المصادر فان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرر تأجيل  نشر خطته للسلام بين إسرائيل والفلسطينيين ، والمعروفة باسم "الصفقة المائة" حتى نهاي شهر فبراير القادم.

وكانت وزيرة القضاء الإسرائيلية ايليت شاكيد قد اعتبرت في قت سابق من الامس أن “خطة الرئيس الأميركي دونالد ترامب المنتظرة للسلام مع الفلسطينيين مضيعة للوقت”. وقالت الوزيرة في مؤتمر نظمته صحيفة (جيروزاليم بوست) الأربعاء، “أعتقد أن الفجوة بين الإسرائيليين والفلسطينيين أكبر بكثير من أن يتم ردمها”. ولدى سؤالها عن رأيها في مبادرة السلام التي يتوقع أن يكشف عنها ترامب خلال الأسابيع أو الأشهر المقبلة، ردت شاكيد بالقول: “أعتقد شخصياً أنها مضيعة للوقت”. وتنتمي شاكيد إلى حزب (البيت اليهودي) اليميني، الذي يعد مكوّناً أساسياً في حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الائتلافية. وبينما أعربت عن تشاؤمها بشأن فرص السلام مع الفلسطينيين في الوقت الحالي، أكدت شاكيد أنها ستتعامل بشكل منفتح مع الخطة الأمريكية، حيث صرحت “رغم أنني أريد السلام كغيري، إلا أنني أكثر واقعية وأدرك استحالة ذلك في الوقت الراهن.. ومع ذلك، فلننتظر ما الذي ستقدمه الولايات المتحدة”. ويعارض عدد من أعضاء الحزب، بمن فيهم شاكيد، علناً حل الدولتين، كخيار لإنهاء النزاع الفلسطيني- الإسرائيلي.

شارك هذا الخبر!