الفرا: الاتحاد الاوروبي يؤكد رفضه لكافة الخطوات الاسرائيلية التي تستهدف المناطق الفلسطينية ومخيمات اللجوء

بيت لحم/PNN- قال سفير فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي عبد الرحيم الفرا ان الاتحاد أكد رفضه لكافة الخطوات الاسرائيلية التي تستهدف المناطق الفلسطينية ومخيمات اللجوء والتي تحاول تفكيك والغاء وكالة الاونروا وخاصة ما جرى امس في مخيم شعفاط في القدس.

جاء ذلك خلال لقاء الفرا بالمدير العام لدائرة الشرق الوسط في الاتحاد الأوربي ونائب المفوض العام الاوربي لسياسة العلاقات والجوار في الاتحاد الاوروبي امس.

وأضاف الفرا في حديث لإذاعة “صوت فلسطين” الرسمية صباح اليوم ، انه طالب الدول الأعضاء في الاتحاد باتخاذ خطوات عملية على الأرض وموقف واضح لوقف الممارسات الاسرائيلية العنصرية بحق شعبنا وعدم الاكتفاء ببيان يدين هذه الخطوات، مشيرا الى انه في انتظار موقف واضح اليوم من الاتحاد حول ما جرى في مخيم شعفاط والخان الاحمر.

ونوه الفرا الى ان هناك موقف موحد وتوافق كامل من جميع الدول الاعضاء في الاتحاد بعدم المساس بقضية اللاجئين ومخيمات اللجوء.

وقال الفرا ان على الاتحاد تهديد اسرائيل بمحاسبتها على هدم المشاريع التي تهدمها في المناطق الفلسطينية والتي مولت من دول اوربية سواء في مخيمات اللجوء او في المدن الفلسطينية، اضافة الى تهديدها باتفاقية الشراكة الاسرائيلية الأوروبية.

ونوه الفرا الى ان بإمكان الاتحاد الاوروبي ان يخطو خطوة مباشرة للأمام بعقد اتفاقية شراكة كاملة مع فسطين للرد على اسرائيل في مواقفها التي لا تحترم الاتحاد ولا اي دولة بالعالم .

في سياق متصل أشار الفرا الى انه يتم التحضير الان لعقد قمة عربية اوروبية في جمهورية مصر بداية العام المقبل وستكون القضية الفلسطينية حاضرة على أجندة هذه القمة، مشددا على ان اتخاذ خطوات عملية لمحاسبة اسرائيل ابتداء من الأن يُنجح هذه القمة، منوها الى اجتماع لوزراء الخارجية الأوروبيين والعرب قريبا للتحضير لهذه القمة.

وأضاف الفرا ان مفوضة الأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغريني تسعى لعقد اجتماع في بروكسل يضم لجنة المتابعة العربية الامين العام للجامعة العربية مع نظرائهم الأوروبيين لتكون القضية الفلسطينية حاضرة بقوة في القمة العربية الاوربية.

وحول طرح الاتحاد الاوروبي لأي مبادرة للسلام قال سفير فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي انه لم يصدر موقف واقف من الاتحاد الاوربي حول طرح أي مبادرة حتى اللحظة، واذا ما قامت اي دولة اوربية بطرح مبادرة ستكون مجمع عليها من كافة لدول الاعضاء، متوقعا طرح ذلك في القمة العربية.

Print Friendly, PDF & Email