ابو هولي يطلع السفير الاردني على مخرجات اجتماعات اللجنة الاستشارية للاونروا

رام الله/PNN- أطلع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي، سفير الأردن لدى فلسطين محمد أبو وندي، اليوم الخميس، على مخرجات اجتماعات اللجنة الاستشارية للأونروا، فيما يتعلق بتوفير كافة أشكال الدعم للأونروا وإدامة مواردها المالية.

وأستعرض أبو هولي خلال اللقاء، آخر التطورات والمستجدات السياسية التي تشهدها القضية الفلسطينية عموما، والمستجدات التي رافقت قضية اللاجئين الفلسطينيين والتطورات التي رافقت الأزمة المالية للأونروا، وصولا الى تجاوزها على وجه الخصوص .

وأشاد بموقف الأردن الشقيق ملكا وحكومة وشعبا الداعم للقضية الفلسطينية ولحقوق شعبنا المشروعة في العودة، وتقرير المصير واقامة دولته المستقلة كاملة السيادة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وموقفها المبدئي والثابت الداعم لقضية اللاجئين لحق اللاجئين في العودة الى ديارهم التي هجروا منها عام 1948، طبقا لما ورد في القرار 194، ورفض التوطين والوطن البديل للاجئين الفلسطينيين .

واضاف ان الأردن كان لها دور هام في تغطية العجز المالي في ميزانية الأونروا من خلال التحرك السياسي والدبلوماسي الذي خاضه وزير خارجيتها ايمن الصفدي، الذي افضى بعقد مؤتمر روما في اذار، ومؤتمر نيويورك في ايلول، اللذين نجم عنهما انخفاض العجز المالي الى 21 مليون دولار وتلاشي حالة الخطر التي كانت تهدد وجود الأونروا. معربا عن شكره لما قدمته المملكة الأردنية الهاشمية من دعم للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية كافة.

وشدد أبو هولي على عمق العلاقة التي تربط البلدين على صعيد كافة المستويات والعلاقات الاخوية المتينة التي تربط الشعبين الفلسطيني والأردني، مؤكدا ان القيادة والرئيس محمود عباس حريصون على تعزيز التنسيق والتشاور مع الأردن في ظل الظروف الدقيقة التي تمر بها المنطقة، لتوحيد المواقف في مواجهة المشاريع التصفوية التي تستهدف القضية الفلسطينية .

من جهته، أكد السفير الاردني، موقف المملكة الأردنية الداعم والمساند للحقوق الفلسطينية المشروعة، ونضال الشعب الفلسطيني لاسترداد تلك الحقوق وتقديم كل أشكال الدعم والمؤازرة للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية كافة.

Print Friendly, PDF & Email