جندلمان يكشف مفاجأة حول زيارة نتنياهو للبحرين

القدس/PNN – كشف المتحدث باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية، أوفير جندلمان، مفاجأة حول الأنباء التي تحدثت عن زيارة مرتقبة لنتنياهو إلى البحرين.

وكان المتحدث باسم مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية للإعلام العربي، هاني مرزوق، قال لهيئة البث الإسرائيلية، إن “مملكة البحرين ستكون الوجهة القادمة لنتنياهو”.

لكن المتحدث باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية أوفير جندلمان، أكد عبر حسابه بموقع “تويتر” أن “هاني مرزوق ليس له أي علاقة بالقضايا الدبلوماسية والأمنية، وليس لديه أي معلومات تتعلق بهذه الملفات”.

وأوضح جندلمان، أن مرزوق صرّح بذلك بناءً على تكهنات نُشرت في وسائل الإعلام، ولا تعتمد على أية معلومات رسمية”.

وأشار إلى أن مرزوق ليس متحدثاً باسم رئيس الحكومة، خلافاً لما نُشر عبر وسائل الإعلام.

وكان مرزوق قد صرّح أمس، خلال مقابلة مع قناة “مكان” الإسرائيلية، حول نية “إسرائيل” تحسين علاقاتها مع الدول العربية، قائلاً: “من كان يصدق أن رئيس وزراء إسرائيل سيزور البحرين؛ كان هذا بمثابة حلم”. وفق تعبيره.

وعندما سألته المذيعة: “هل ستكون البحرين هي الوجهة القادمة لنتنياهو؟”، أجابها: “خذي مني هذا سبق صحفي”.

وأضاف مرزوق: “ما كان في البحرين هو تمهيد لأمر أكبر؛ سيكون هناك شرق أوسط جديد، وستكون علاقات على مستوى الأفراد وزيارات، وسوف نحظى بواقع آخر”، على حد قوله.

يُشار إلى أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، زار سلطنة عُمان، الشهر الماضي، والتقى بالسلطان قابوس بن سعيد، وبحث معه عدة قضايا، حيث استقبلته عُمان بحفاوة، وكان ذلك هو اللقاء الأول بهذا المستوى منذ عام 1996م.

Print Friendly, PDF & Email