اللواء ابو بكر: الاحتلال ومستوطنيه يرتكبون جرائم يومية بحق الفلسطينيين وسط صمت دولي معيب

رام الله/PNN- قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري ابو بكر، أن الاحتلال الإسرائيلي وقطعان مستوطنيه لا يتوقفون عن ممارسة الإرهاب والبطش والجرائم اليومية بحق أبناء الشعب الفلسطيني بكافة أماكن تواجده، وسط صمت دولي معيب.

وأدان ابو بكر، سياسات الاستيطان والتطهير العرقي والعقوبات الجماعية والاعتقالات اليومية، والتنكيل والفصل العنصري التي تمارسها سلطات الاحتلال بشكل يومي بحق الفلسطينيين، داعيا المجتمع الدولي للتحرك قبل فوات الأوان لوقف هذه الإجراءات العنجهية المتطرفة التي تقوم بها سلطات الاحتلال في ظل صمت دولي غير مبرر.

أقوال ابو بكر تلك، جاءت خلال تنظيم حركة فتح وفعاليات بديا بمحافظة سلفيت، حفل تابين للشهيدة عائشة محمد الرابي بمناسبة مرور اليوم الاربعين على استشهادها، حيث أقيم الحفل بحضور محافظ محافظة سلفيت اللواء ابراهيم البلوي ونائب قائد المنطقة العقيد متعب العطاونة وامين سر حركة فتح اقليم سلفيت ومدراء وممثلي الاجهزة الامنيه والاهليه وعدد من الاهالي.

وكانت عائشة محمد طلال رابي (45 عاما)، قد استشهدت قبل اربعين يوما إثر إصابتها باعتداء للمستوطنين جنوب مدينة نابلس، حين هاجموا بالحجارة المركبة التي كانت تستقلها المواطنة رابي وزوجها في ساعة متأخر من الليل قرب حاجز زعترة جنوب نابلس، مما أدى لإصابتها بجراح بالغة بالرأس.

ونقلت رابي إلى مركز ابن سينا للطوارئ ببلدة حوارة، لكنها فارقت الحياة متأثرة بإصابتها.

Print Friendly, PDF & Email