أخبار عاجلة

فجرا: الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات واسعة بالقدس والضفة طالت اكثر من 30 مواطن

بيت لحم /PNN/ واصلت قوات الاحتلال الاسرائيلي حملات الدهم والاعتقالات في الاراضي الفلسطينية المحتلة حيث نفذت حملة مداهمات واعتقالات واسعة في مدينة القدس المحتلة والضفة الغربية و شملت اكثر من ثلاثين مواطنا فلسطينيا غالبيتهم من القدس المحتلة.

وبحسب مصادر محلية في مدينة القدس فقد شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات بمناطق مختلفة من المدينة في اطار حملة مسعورة تنفذها سلطات الاحتلال لاستهداف كل ما هو فلسطيني بالمدينة.

وفي تفاصيل الاعتقالات ومواقعها واسماء المعتقلين قالت مصادر محلية بمدينة القدس ان قوات الاحتلال  شنت حملة اعتقالات في جبل المكبر والطور وواد الجوز ومخيم شعفاط والعيسوية وبيت حنينا حيث عرف من المعتقلين طلال الصياد و ايهاب عودة أبو سبيتان و توفيق أبو سبيتان
و إياد الهدرة و علاء أبو الهوى و أحمد خويص و محمد خويص و محمد أبو صوي و حسام أبو اسنينة و  فواز عوض الله و  إسلام بكيرات و  فادي الرجبي و  أمين صيام و  محمد عبيد و فادي محمود و عادل أبو زنيد و أحمد عرفات و ياسر حمدان و جهاد عويضة.

واضافت المصادر ان قوات الاحتلال نفذت حملة الاعتقالات بكافة احياء و ضواحي وبلدات القدس المحتلة حيث قامت بمداهمة عشرات المنازل والتدقيق في بطاقات الهوية للمواطنين وتفتيش المنازل قبل ان تقوم باعتقال ما لا يقل عن خمسة عشر مواطنا خلال هذه الحملة.

واشار هذه المصادر الى ان حملة الاعتقالات تاتي بعد يوم واحد من اعتقال محافظ القدس عدنان غيث فجر الامس وانطلاق مسيرة جماهيرية للتنديد باعتقال حيث هاجمت شرطة الاحتلال المسيرة واطلقت قنابل الغاز والصوت باتجاه المشاركين وطاردتهم بهمجية.

وفي الضفة الغربية شنت قوات الاحتلال حملات مداهمات في عدة محافظات فلسطينية حيث اعتقلت صحفيا وفتاة خلال عمليات الدهم التي نفذتها فجرا.

وقالت مصادر محلية ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت الصحفي الفلسطيني احمد الخطيب من منزله في بلدة بيتونيا بمحافظة رام الله بعد اقتحام البلدة وتنفيذ حملة تفتيش بمنزله قبل ان تقوم باعتقاله.

وفي رام الله اعتقلت قوات الاحتلال  فتاة تُدعى آيات إبراهيم (17 عامًا) من بلدة بيت لقيا غربي رام الله عقب دهم منزل عائلتها فجر اليوم، مع العلم أن والدها وشقيقها اعتقلا قبل فترة من قبل الاحتلال أيضًا كما اعتقلت قوات الاحتلال خلال حملة الاعتقالات برام الله ايضا خالد شفيق أبو قرع من قرية المزرعة الغربية شمال رام الله

وفي محافظة بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي الشاب عبادة قنيص من مخيم عايدة شمال بيت لحم كما اعتقلت الفتى محمد حسن ديرية من بلدة بيت فجار جنوب محافظة بيت لحم.

وفي محافظة الخليل اعتقلت قوات الاحتلال محمود وراسنة- الشيوخ شرق الخليل و أحمد الهور- صوريف شمال الخليل و  آدم طه دعاجنة- يطا جنوب الخليل و  الفتى زيد توفيق الجندي و  آدم عادل حوشية وكلاهما من مدينة يطا

Print Friendly, PDF & Email