الأمن الفدرالي: احتجاز ثلاث سفن حربية أوكرانية بسبب انتهاك الحدود الروسية

موسكو/PNN- أعلن مركز العلاقات العامة في جهاز الأمن الفدرالي الروسي، اليوم الاثنين، احتجاز سفن البحرية الأوكرانية “بيرديانسك” و”نيكوبول” و”ياني كابو”، التي انتهكت الحدود مع روسيا الاتحادية.

وجاء في بيان جهاز الأمن الفدرالي: “إن سفن البحرية الأوكرانية “بيرديانسك” و”نيكوبول” و”يانا كابو” التي انتهكت حدود الدولة في روسيا صباح اليوم، قامت بمحاولة جديد الساعة 19: 00 يوم 25 تشرين الثاني/ نوفمبر، للقيام بأعمال غير مشروعة داخل مياه البحر الإقليمي لروسيا الاتحادية”.

وأضاف البيان أن “الطلبات القانونية بالتوقف الفوري للسفن والقوارب التي ترافقها من قبل حرس الحدود التابع لجهاز الأمن الفدرالي الروسي، وأسطول البحر الأسود، لم يتم الاستجابة لها، وأتممت مناورات خطيرة”.
وتابع البيان: “ولغرض الإيقاف القسري للسفن الحربية الأوكرانية، تم استخدام الأسلحة. ونتيجة لذلك، احتجزت جميع السفن الثلاث التابعة للبحرية الأوكرانية في المياه الإقليمية لروسيا الاتحادية في البحر الأسود.هذا وتلقى ثلاثة جرحى من القوات المسلحة الأوكرانية المساعدة الطبية. ولا يوجد تهديد على حياتهم”.

وأكد البيان على أن:

الجانب الأوكراني على علم بإجراءات مرور السفن الحربية عبر البحر الإقليمي لروسيا الاتحادية —وعلى طول قناة كيرتش- ينيكالسك، وتم استخدام هذه الإجراءات مسبقا من قبلهم لإنشاء عبور سلمي.

هذا وتم فتح قضية جنائية بشأن انتهاك حدود الدولة الروسية.

هذا وأعلن مركز العلاقات العامة في جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، في وقت سابق، أن الأعمال الاستفزازية للسفن الثلاث التابعة للبحرية الأوكرانية في المياه الإقليمية للبحر الأسود مستمرة منذ الصباح، ويتخذ الأمن الفيدرالي الروسي جميع الإجراءات الضرورية للحد من هذا الاستفزاز المتعمد.

وكانت الدائرة الصحفية لإدارة الحدود التابعة جهاز الأمن الفيدرالي الروسي في شبه جزيرة القرم، قد أفادت في وقت سابق، بعبور غير قانوني لثلاث سفن تابعة للبحرية الأوكرانية الحدود الدولية لروسيا، ودخولها منطقة المياه المغلقة مؤقتا في المياه الإقليمية الروسية، وتتجه من البحر الأسود إلى مضيق كيرتش.

المصدر:سبوتنيك.

Print Friendly, PDF & Email