غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة توقع مذكرة تفاهم مع الكلية الجامعية

غزة/PNN- وقعت غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة و مركز الكويت والحاضنة التكنولوجية التابعين للكلية الجامعية مذكرة تفاهم وذلك بحضور رئيس الغرفة وليد الحصري , جهاد بسيسو أمين السر , بسام مرتجى مدير عام الغرفة , د.ماهر الطباع مدير العلاقات العامة و الاعلام , وحضر عن الكلية الجامعية أ. د. رفعت رستم رئيس الكلية الجامعية , د. سعيد الزبدة مدير حاضنة يوكاس , م .طارق ثابت مدير البرامج بالحاضنة , م. دعاء صيام وجاء ذلك خلال إجتماع في مقر غرفة تجارة وصناعة غزة.

وتهدف الإتفاقية إلى تحقيق تعاون مثمر بين الطرفين أعلاه ، ولصالح تسهيل تقديم خدمات الغرفة التجارية لصالح مركز الكويت للتطوير والحاضنة التكنولوجية وتحقيق التعاون المشترك في خدمة قطاع الأعمال و ريادة الأعمال في فلسطين.

و اتفق الطرفان على التعاون فيما بينهما في تقديم تسهيلات خاصة بالشركات الريادية المحتضنة ضمن مركز الكويت للتطوير والحاضنة التكنولوجية-حاضنة “يوكاس” التكنولوجية بما يساهم في إنجاح المشاريع الريادية والناشئة وتعزيز نجاحها.

ووفقاً لبنود مذكرة التفاهم ، سوف تساهم غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة بإعفاء بنسبة 100% من الرسوم المستحقة عن السنة المالية الأولى و 50 % عن السنة المالية الثانية للشركات الريادية المنتسبة لمركز الكويت و الحاضة التكنولوجية , والمساهمة في رفع كفاءة المشاريع الريادية من خلال تنفيذ برامج تدريبية متخصصة وتقديم الاستشارات التطويرية في المجالات التجارية والقانونية والإدارية , و المساعدة في الترويج للمشاريع الريادية وتحسين قدرتها التنافسية , والتعريف بالفرص التجارية والاستثمارية المتاحة وتوجيه المشاريع الريادية للمشاركة بها استهدافاً لتوسيع القاعدة الاقتصادية.

وفي نهاية اللقاء أكد الحصري ورستم على ضرورة تعزيز العمل المشترك بين غرفة تجارة وصناعة غزة و الكلية الجامعية في جميع المجالات التي تخدم الإقتصاد الفلسطيني.

Print Friendly, PDF & Email