“التربية” تنظم مسابقة المناظرة الشعرية لطلبة مؤسسات التعليم العالي

رام الله/PNN-نظمت وزارة التربية والتعليم العالي وبالتعاون مع لجنة النشاطات في مؤسسات التعليم العالي، اليوم، مسابقة المناظرة الشعرية “شعراء العودة” لطلبة مؤسسات التعليم العالي، وذلك على مسرح جامعة الاستقلال.

وشارك في هذه الفعالية مدير عام النشاطات الطلابية صادق الخصور، وعميد شؤون الطلبة في جامعة الاستقلال منذر نصر الله، وممثل عن وزارة الثقافة عبد السلام العطاري، ومدير دائرة النشاطات الطلابية أيمن الهودلي، والقائم بأعمال مدير الدائرة الثقافية في التربية حامد أبو مخو، ورئيس قسم الإرشاد والتوجيه في التربية محمود عمارنة، وممثل اتحاد الكتاب والأدباء الفلسطينيين د. صبحي عادل.

وفي هذا السياق، عبر الخضور عن شكره لجامعة الاستقلال على استضافتها لهذه المسابقة ولجنة التحكيم على جهودها، مؤكداً أن الإبداع الفلسطيني لا يعرف الحدود في تعزيز الهوية الوطنية والثقافية لدى الطلبة، وأن هذه المسابقة تعكس روح الإبداع والتألق لدى طلبة الجامعات.

من جانبه، رحب نصر الله بالحضور من وزارة التربية وممثلي الجامعات الفلسطينية والطلبة المشاركين، مؤكداً على أهمية الثقافة ضمن سلسة نشاطات “التريية”، متطرقاً إلى بعض برامج الجامعة الأكاديمية و تواصلها مع المجتمع المحلي .

من جهته، أشاد العطاري بعمق الشراكة مع وزارة التربية ومؤسسات التعليم العالي، مؤكداً أهمية المسابقة التي من شأنها أن تعزز الوعي لدى الطلبة وتنمي مواهبهم وتصقل شخصياتهم.

وتخلل المسابقة عدة فقرات مميزة كان من أبرزها قصيدة شعرية ألقتها الطالبة آيات حوشية، وعروضاً فنية قدمتها فرقة جامعة الاستقلال للفنون الشعبية.

Print Friendly, PDF & Email