الشريط الاخباري

بلدية رام الله توقع اتفاقية تنفيذ مشروع الشوارع الرابطة

نشر بتاريخ: 26-11-2018 | متفرقات
News Main Image

رام الله /PNN- وقع رئيس بلدية رام الله المهندس موسى حديد، اليوم الاثنين، مع شركة برذرز للمقاولات والتعهدات العامة، وتحت رعاية وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، ونائب سفير ممثلية جمهورية الصين الشعبية جيان ينج، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، اتفاقية تنفيذ مشروع الشوارع الرابطة في مدينة رام الله/ المنحة الصينية.

وأثنى حديد على الدعم الصيني لفلسطين، مبينا أن قيمة المنحة تبلغ 8 مليون و320 الف دولار، قرابة 7.7 مليون منها مخصصة للمشروع، والبقية للفريق الفني الذي سيقوم بالإشراف ومتابعة المشروع بالتعاون مع كادر بلدية رام الله، وستربط الاحياء الجديدة بمدينة رام الله.

وأشار إلى أن الهدف من هذا المشروع مواجهة الازدياد الكبير في اعداد السكان وأعداد المركبات الخاصة ولذي يسبب أزمة سير، لافتا إلى أن هذا المشروع هو أحد الحلول للتخفيف من هذه الأزمة المرورية التي تواجه مدينة رام الله، من خلال توسيع شبكة الطرق الرئيسية وانشاء شبكة جديدة بعيدة عن مركز المدينة لاستيعاب العدد المتزايد من المركبات.

وأضاف حديد، أن هذا المشروع يشكل حل قصير- متوسط المدى لمشروع الطريق الدائري الذي لا لم نستطع بعد الحصول على الموافقات من سلطات الاحتلال الاسرائيلي، إضافة الى أن هذه الشوارع ستشكل مدخلا جديدا للمدينة.

من جانبها، شكرت "ينج "بلدية رام الله على المساهمة في إنجاح مشروع الشوارع الرابطة في مدينة رام الله، مشيرة إلى عمق العلاقات التاريخية بين الشعبين الصيني والفلسطيني.

وأكدت أن جمهورية الصين الشعبية ستبقى تدعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وستواصل تقديم المساعدات لتطوير النمو الاقتصادي والمستوى المعيشي.

وعبر الخالدي عن سعادته في المشاركة في توقيع اتفاقية تنفيذ هذا المشروع الكبير والحيوي الذي سيساهم في تخفيف العبء المروري في المدينة، مشيراً إلى أن العلاقات التاريخية التي تجمع الشعبين الفلسطيني والصيني منذ 30 عاماً تشمل التعاون في مختلف المجالات، إضافة إلى الدعم اللامحدود الذي تقدمه جمهورية الصين الشعبين في المحافل الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني.

بدوره، قال الأعرج: "هذا اليوم مميز وعظيم أن نرى تنفيذ هذا المشروع في مدينة رام الله وبتمويل من الحكومة الصينية، ما يؤكد الدعم والمساندة الكبيرة التي تقدم للشعب الفلسطيني من قبل الحكومة الصينية على كافة الأصعدة".

يذكر أن مشروع الشوارع الرابطة / المنحة الصينية، يشمل تعبيد 9 شوارع رئيسية ستشكل شوارع تجميعية جديدة لربط هذه الاحياء مع شبكة الطرق القائمة، ويتضمن هذا المشروع ( أعمال الحفريات، وأعمال تصريف مياه الامطار، وأعمال التعبيد على عرض 10 م من العرض التنظيمي للطرق، وأعمال الأرصفة والتقاطعات والجزر، وأعمال الانارة عن طريق الطاقة الشمسية).

شارك هذا الخبر!