اشتية: الانتقال من السلطة إلى الدولة وتجسيدها اصبح ضرورة ملحة

رام الله/PNN – قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار(بكدار)، اليوم الإثنين، د. محمد اشتية ان الانتقال من السلطة إلى الدولة وتجسيدها على أرض الواقع أصبحت ضرورة ملحة في ظل المعطيات السياسية والاقتصادية إقليميا ودوليا.

جاء ذلك خلال لقاء جمعه مع وفد المعهد العربي للتخطيط في الكويت، بحضور رئيس المعهد الوزير د. بدر مال الله، ود. حسين الطلافحة وكيل المعهد، ومستشار المعهد د. أشرف العربي، ود. إيهاب مقابلة مدير مركز المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

واستعرض اشتية قرارات المجلس المركزي الأخيرة والجهد المبذول في إطار الانفكاك التدريجي من علاقة التبعية الكولونيولية التي فرضها واقع الاحتلال على الشعب الفلسطيني، مشددا على أهمية دراسة اليات تجسيد الدولة الفلسطينية على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والإدارية والأمنية.

من جانبه، أكد د. بدر مال الله على أولوية العمل على دعم الشعب الفلسطيني وتعزيز قدراته الاقتصادية من اجل تمكينه في دولته. وتشكيل فرق البحث اللازمة لإنجاز دراسة معمقة في هذا المجال.

وأشار إلى أهمية هذه الزيارة لما تحمله من دلالة تضامن مع الشعب الفلسطيني، والعمل على تلبية احتياجات الشعب الفلسطيني ومؤسساته المدنية والحكومية وتطوير قدراتها المهنية والإدارية.

ويذكر ان الود يزور فلسطين في زيارة رسمية تستمر لثلاثة أيام، يلتقي خلالها عدد من المسؤولين ورؤساء المؤسسات وبعض الوزارات ذات العلاقة.

ويعد المعهد العربي للتخطيط مؤسسة عربية إقليمية مستقلة غير ربحية، مقرها دولة الكويت، تأسست عام 1980، وتهدف إلى دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدول العربية من خلال بناء القدرات الوطنية وإعداد البحوث وتقديم الخدمات الاستشارية والدعم المؤسسي وعقد اللقاءات التنموية والنشر، وفي مجال ريادة الأعمال والمعلوماتية.

Print Friendly, PDF & Email