الشريط الاخباري

وزير خارجية تنزانيا يؤكد موقف بلاده الداعم لفلسطين

نشر بتاريخ: 27-11-2018 | سياسة
News Main Image

دار السلام/PNN- أكد وزير الخارجية التنزاني أغسطس ماهيجا، موقف بلاده الثابت في دعم حقوق الشعب الفلسطيني التي تندرج في إطار قرارات الشرعية الدولية.

ودعا ماهيجا في رسالة قرأها نائب الوزير داماس دانييل ندبارو، خلال الحفل الفني الذي نظمته سفارة دولة فلسطين لدى تنزانيا في العاصمة دار السلام، الى تنفيذ اتفاقية الصحة الموقعة مؤخرا بين فلسطين وتنزانيا، وتعزيز سبل التعاون الثنائي بين البلدين.

وشكر ضيف الشرف داماس فلسطين على مساهمتها السابقة في دعم تنزانيا في قطاع الصحة، مقدرا جهود سفير فلسطين الحالي في متابعة تنفيذ بنود اتفاقية الصحة الموقعة مؤخرا بين فلسطين وتنزانيا

وتحدث الأمين العام للحزب الثوري الحاكم بشير علي، عن موقف الحزب تجاه القضية الفلسطينية، مبينا أن الحزب ما زال يدعم نضال الشعب الفلسطيني، من أجل استرداد حقوقه وإقامة دولته الفلسطينية.

بدوره، عبر سفير دولة فلسطين لدى تنزانيا حمدي أبو علي عن امتنانه لتنزانيا حكومة وشعبا على مواقفهم النبيلة تجاه الشعب الفلسطيني، مضيفا أن القيادة الفلسطينية الحالية بقيادة الرئيس محمود عباس مهتمة بتعزيز مجالات التعاون وتطوير العلاقات مع تنزانيا قيادة وشعبا.

يذكر ان السفارة قامت بتنظيم معرض فني لقي تغطية إعلامية واسعة، عرضت فيه 35 لوحة تم رسمها من قبل فنانين تنزانيين حول فلسطين، وتم تشكل لجنة فنية قامت باختيار أفضل ثلاث لوحات، وقام ضيوف الشرف بتسليم الجوائز إلى الفائزين.

شارك هذا الخبر!