أخبار عاجلة

موقع “محميات فلسطين” يتبادل خبرته مع المانيا في مجال المحميات الطبيعية

بافاريا/PNN- عرض موقع محميات فلسطين الالكتروني تجربته المحلية في المانيا وخبرته في مجال العمل في المحميات الطبيعية الفلسطينية، وذلك خلال مشاركته ضمن وفد فلسطيني برأسه رئيس سلطة جودة البيئة م.عدالة الاتيرة وممثلي من سلطة جودة البيئة وموقع محميات فلسطين.

وعرض اعضاء موقع محميات فلسطين خلال الزيارة تجربة الموقع وسعيه في تعزيز الوعي البيئي في المحميات الطبيعية من خلال المعلومة وعقد المسارات البيئية وفعاليات مجتمعية داخل المحميات الطبيعية، بالإضافة الى احتوائه على معلومات عن المحميات الطبيعية والخرائط الجغرافية.

وأشارت مدير موقع فلسطين أ. اكرام قطينه، بان الجهود الفلسطينية تكللت بنجاح في ايصال الرسالة الوطنية لدولة فلسطين الى المانيا، من خلال تبادل الخبرات وعرض للتجربة المحلية عن عمل سلطة جودة البيئة والاستراتيجيات التي تعمل بها في مجال المحميات الطبيعية بالإضافة الى مشاركة أعضاء الموقع في فعالية لتوثيق بعض الطيور في بحيرة اميرزيه وتخلله مناقشة عن عملية إدارة السياحة في مناطق لحماية الطيور.

وذكرت قطينه، بان رئيس سلطة جودة البيئة م. عدالة الاتيرة هي أول وزيرة بيئية من فلسطين تزور مقر وزارة البيئة الألمانية وتلتقي مع وفد رفيع المستوى واستطاعت رسم سياسة دولية مع الجانب الألماني في العمل البيئي.

وثمن الوفد جهود مؤسسة هانس زايدل الألمانية ومديرها السيدة جوليا اوبرماير في تنظيم الزيارة للوفد الفلسطيني والعمل على تطوير العمل البيئي المشترك في مجال المحميات الطبيعية.

وتخللت الزيارة التي امتدت لمدة ثلاثة أيام متواصلة لقاءت عدة مع ممثل وزارة البيئة الألمانية ومع رؤساء مؤسسة هانس زايدل والمنتزه الوطني والمركز التعليم البيئي ومدير عام محافظة بافاريا وممثل بلدية ميونخ ووزارة الزراعة الألمانية.

Print Friendly, PDF & Email