أخبار عاجلة

مؤسسات الجلزون تعقد اجتماعا لبحث سبل تطوير الحياة العامة بالمخيم

الجلزون/PNN- عقدت مؤسسات وفعاليات مخيم الجلزون، اجتماعا لبحث سبل تطوير الحياة العامة في المخيم، وذلك من خلال تحديد نقاط الضعف والقوة والتحديات والفرص الموجودة لدى هذه المؤسسات وداخل المجتمع، والذي جاء بدعوة من شبكة الحماية المكونة من كافة المؤسسات في المخيم.

وتم الاجتماع بحضور مدير مكتب المخيم في وكالة الأونروا، ومدراء مدارس وكالة الأونروا الأساسية، ومدراء المدارس الحكومية الثانوية بالمخيم، بالإضافة لممثلين عن اللجنة الشعبية ومركز أصدقاء المسن، ومركز الكرامة لخدمات المعاقين، ومجلس أولياء أمور الطلبة وممثلين عن المركز الصحي التابع للوكالة وممثل عن جمعية مركز الجلزون للإعلام المجتمعي وممثلين عن تجمع شباب ونساء مخيم الجلزون للعمل التطوعي، وذلك صباح اليوم الثلاثاء في مقر مركز الكرامة في المخيم.

فيما قام المجتمعون بتحليل الإشكالات التي تواجه المجتمع بمختلف فئاته، من نساء وأطفال وشباب وكبار سن ومشاكل التعليم، بالإضافة للفئات الخاصة كالمعاقين وحاملي الأمراض المزمنة، وذلك في محاولة منهم لوضع الخطوط العريضة أسفل المشاكل الأساسية التي تواجه الحياة العامة في المخيم.

وأضاف المجتمعون بأن المخيم يحتوي على تنوع كبير في المؤسسات، مما يعطيه فرص كبيرة للتطوير والتغيير، وذلك من خلال تضافر الجهود والمزيد من التنسيق ما بين المؤسسات الموجودة بهدف تحسين نوع الخدمات، وبالتالي سد فراغ الخدمات المغيبة من قبل المؤسسات الدولية والمحلية المسؤولة عن توفيرها.

فيما أجمع ممثلي هذه المؤسسات على ضرورة تفعيل دور الشباب، من خلال تحميلهم المسؤولية المنوطة بهم لرفعة المجتمع وتقدمه، وإعطائهم هذا الدور المغيب إلى حد ما، واستغلال الفرص الممثلة بوجود لبنة جيدة من المتطوعين الشباب والبناء على تجاربهم تجاه تعميم الفكرة.

Print Friendly, PDF & Email